أحكم بوسطن سلتيكس قبضته على وصافة المنطقة الشرقية بفوزه (117-94) على مضيفه شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما قاد كيفن دورانت بروكلين نتس للعودة في ماديسون سكوير غاردن والتفوق (110-98) على نيويورك نيكس. ومع اكتمال عقد الفرق الستة المتأهّلة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» عن المنطقة الشرقية، تنحصر المنافسة على الترتيب النهائي لها. ويحتل بوسطن بفضل فوزه الثالث توالياً المركز الثاني خلف ميامي هيت المتصدّر قبل مباراتين على نهاية الموسم المنتظم. وفي حين سيكفي ميامي فوز واحد من آخر مباراتين ضد أتالانتا هوكس وأورلاندو ماجيك متذيّل الترتيب لضمان الصدارة، تتجه الأنظار على من سيخطف الوصافة بين سلتيكس، ميلووكي باكس حامل اللقب وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز. وبعد فوز كل من باكس وسفنتي سيكسرز، تعادلت الفرق الثلاثة مع 49 فوزاً لكل منها، لذا فإن فوز سلتيكس الـ50 سمح له بالابتعاد عن منافسَيه بانتصار واحد.

حقّق بوسطن فوزاً مهماً على شيكاغو بولز جعله في المركز الثاني مؤقّتاً (أ ف ب )

وكان جايلن براون أفضل مسجل في اللقاء مع 25 نقطة، علماً أن خمسة لاعبين من سلتيكس وصلوا أقله إلى عتبة العشر نقاط، ليلحقوا بشيكاغو بولز الذي يحتل المركز السادس والأخير المؤهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، الخسارة الثالثة توالياً.
وفي مكان آخر في المنطقة الشرقية، عوّض بروكلين نتس الذي سيخوض الملحق المؤهل إلى الـ«بلاي أوف»، تأخره بفارق 21 نقطة أمام مضيفه نيويورك نيكس، بعد أن سجّل 38 نقطة في الربع الأخير مقابل 16 لخصمه ليحقق فوزه الثاني توالياً. وقاد دورانت العودة بفضل تريبل دابل تمثّلت بـ32 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و10 متابعات فيما أضاف كايري إرفينغ 24 نقطة، 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة.