يقصّ بروسيا دورتموند شريط المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يواجه مساء اليوم الجمعة (الساعة 21:30) مضيفه شتوتغارت. ويريد دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، تحقيق الفوز لتشديد الخناق على بايرن ميونيخ المتصدّر عبر تقليص الفارق معه إلى 6 نقاط، قبل أن يتواجه الفريقان في المرحلة الحادية والثلاثين من عمر الدوري. ولكنّ دورتموند لا يمر بفترة جيدة أخيراً، وخاصة أنه تعادل مع كولن بهدف لمثله، وتعرّض لخسارة قاسية جداً أمام لايبزك بأربعة أهداف لواحد في المرحلتين الماضيتين. ويمنّي دورتموند النفس بأن تستمر فترة انعدام الثقة عند لاعبي بايرن ميونيخ وخاصة أن الأخير خسر ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام فياريال الإسباني، ومن المتوقع أن يؤثر هذا الأمر عليه عندما يواجه أوغسبورغ يوم غد السبت الساعة 16:30 بتوقيت بيروت. واعترف مدرب بايرن يوليان ناغلسمان أن فريقه لم يتمتع بالقوة خلال مباراة منتصف الأسبوع، وبالتالي عليه أن يعمل بجد لكي يستعيد توازنه.
المنافسة مشتعلة في ألمانيا على المركز الرابع والأخير المؤهّل إلى دوري الأبطال


وما يدفع بايرن إلى القتال لعدم التفريط في أي نقطة في الدوري، هو أنه يواجه احتمال خسارة المباراة التي فاز بها في المرحلة الماضية على فرايبورغ (4-1) بعدما تقدم الأخير باستئناف أمام الاتحاد الألماني لكرة القدم للاعتراض على ما حصل من خطأ في التبديلات خلال المباراة. وبسبب لغط في التبديلات خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السبت الماضي، وجد فرايبورغ نفسه لقرابة 20 ثانية في مواجهة 12 لاعباً من النادي البافاري. وتوقّفت المباراة بعد اكتشاف الخطأ الذي ارتكبه بايرن من أجل تصحيح الأمر. وبموجب قوانين الدوري، يمكن أن يؤدي مثل هذا «الانتهاك لقانون التبديلات» إلى تخسير الفائز.

(أ ف ب )

المنطق يفرض أن يفوز بايرن بالدوري هذا الموسم أيضاً، إلا في حال تعرّض لخسارات متتالية مقابل فوز دورتموند، وهذا أمر مستبعد. وفي حال فاز بايرن بالدوري فإن دورتموند ومعه باير ليفركوزن (ثالث الترتيب) ضمنا بشكل كبير تأهلهما المباشر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لتبقى المنافسة مشتعلة على البطاقة الرابعة المؤهلة إلى دوري الأبطال، حيث يتنافس صاحب المركز الرابع لايبزك (48 نقطة) مع كل من فرايبورغ (45) وهوفنهايم (44) على هذه البطاقة.
وستكون مباراة ليفركوزن الثالث مع بوخوم يوم الأحد (الساعة 16:30) مهمة جداً، كما مباراة لايبزك ضد هوفنهايم (20:30) في وقت يحل فرايبورغ في اليوم ذاته ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت (الساعة 18:30).