تبادل الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون، سائقَي «مرسيدس جي بي»، المركزين الأولين في جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وقطع السائق الألماني حلبة «ريد بُل» في زمن بلغ 1,11,295 دقيقة، متفوقاً على هاميلتون بفارق 0.140 ثانية.
واحتل بطل العالم مرتين سابقاً، الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، المركز الثالث.
وتعرضت سيارة «رد بُل رينو» بقيادة بطل العالم في السنوات الأربع الماضية، الألماني سيباستيان فيتيل، للانزلاق حيث دارت حول نفسها عند خروجه من المنحنى الأخير بسرعة عالية، وكان محظوظاً لعدم اختراق حواجز الحلبة، بينما خرجت عدة سيارات عن المسار خلال هذه الجولةأيضاً.
وجاء فيتيل في المركز الـ 15 في هذه الجولة، في حين احتل زميله الأوسترالي دانييل ريكياردو، بطل سباق كندا الأخير، المركز 13.
واحتل ثنائي فريق فورس إينديا، المكسيكي سيرجيو بيريز، والألماني نيكو هالكنبرغ، المركزين السادس والسابع على التوالي.
وأقيمت هذه الجولة وسط أمطار متقطعة.
وهذا هو أول سباق يقام على الحلبة النمسوية منذ 2003.
وقطع هاميلتون، الذي يتخلّف بفارق 22 نقطة عن روزبرغ في الترتيب العام للبطولة، مسافة الجولة الثانية، التي مرّت بدون تساقط أمطار، على الرغم من السحب الكثيفة التي كانت تخيّم على الحلبة، بزمن 1,09,542 دقيقة بواسطة إطارات شديدة الليونة.
وتفوّق هاميلتون على زميله الألماني بفارق 0,377 ثانية، وحل ألونسو مجدداً في المركز الثالث.
أما فيتيل، فتقدم الى المركز السادس وزميله ريكياردو الى الثامن.
وبدا فريق وليامس، المزوَّد بمحركات مرسيدس، قوياً خلال التجارب، حيث جاء البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الرابع في الجولة الأولى، قبل أن يشغل زميله فالتيري بوتاس المركز ذاته في الجولة الثانية.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 15,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.