كانت 11 نقطة في الدقيقتين الأخيرتين من أصل 36 سجّلها تراي يونغ، كافية لصمود أتلانتا هوكس في وجه بروكلين نتس والفوز عليه 122-115، رغم تسجيل النجم كيفن دورانت 55 نقطة هي الأعلى في مسيرته بالدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.واقتنص هوكس فوزه الخامس على التوالي ليقفز إلى المركز الثامن في ترتيب المنطقة الشرقية، متقدماً بفارق مباراة عن نتس، وشارلوت هورنتس الذي خسر 144-114 من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.
وتتنافس هذه الفرق الثلاثة للحصول على موقع في الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، إذ تخوض الفرق من المركز السابع إلى العاشر ملحقاً من أجل البطاقتين الأخيرتين، بعد ضمان الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر.
وبالتالي، أنهت الهزيمة الثانية توالياً لنتس آماله في الهروب من الملحق وضمان أحد المراكز الستة الأولى.
وسجل كايري إيرفينغ 31 نقطة، مع غياب جوران دراغيتش بسبب مخاوف كوفيد-19، وبروس براون بسبب الإنفلونزا وسيث كوري لإصابة في الكاحل الأيسر. لذا لم يتمكن أي لاعب آخر في نتس من تسجيل أكثر من عشر نقاط.
وقال مدرب نتس ستيف ناش "لم نلعب جيداً حقاً. لا يمكنني تلطيف الأمر. لم نقدم مباراة كبيرة ولم يلعب عدد كافٍ من اللاعبين بشكل جيد".
وفعل دورانت كل ما في وسعه، ولكن حتى بعدما سجل 19 نقطة في الربع الثالث، وصل نتس إلى الربع الأخير متأخراً بفارق سبع نقاط.
كانت رمياته الثلاثية الثماني من أصل 10 محاولات، بمثابة أعلى مستوى في مسيرته، وتجاوز أعلى مستوى سابق له بالتسجيل في مسيرته من 54 نقطة سجلها عندما كان مع أوكلاهوما سيتي في عام 2014.
في غضون ذلك، سجل أربعة لاعبين من أتلانتا أكثر من عشر نقاط. فإلى جانب يونغ الذي أحرز أيضاً عشر متابعات، سجل دي أندري هانتر ولو وليامس 15 نقطة لكل منهما، فيما أضاف تيموث لوواو كاباروت 11 نقطة، ليحقق هوكس فوزه الخامس على التوالي.
وفي مباراة أخرى، شدد فريق ميامي هيت قبضته على صدارة المنطقة الشرقية بفوزه 127-109 على شيكاغو بولز.
قال مدرب نتس ستيف ناش «لم نلعب جيداً. لا يمكنني تلطيف الأمر»


وسجل جيمي باتلر 22 نقطة، وأضاف كايل لوري 19 نقطة لهيت الذي حقق فوزه الثالث توالياً.
وفي فيلادلفيا، سجل الكاميروني جويل إمبيد 29 نقطة ليوقف سفنتي سيكسرز سلسلة هزائمه في ثلاث مباريات متتالية، بفوز 144-114 على شارلوت هورنتس.
وكان سيكسرز قد تعرّض للهزيمة أمام فينيكس صنز وميلووكي باكس وديترويت بيستونز المتواضع قبل مباراة السبت على أرضه في مركز "ويلز فارغو".
وإضافة إلى إمبيد الذي حقق 14 متابعة وست تمريرات حاسمة أيضاً، أحرز توبياس هاريس 23 نقطة وخمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة.
وقال هاريس "كانت تلك مباراة رائعة بالنسبة إلينا، بعدما عدنا من خسارة مخيبة للآمال في ديترويت".
وأضاف إن "مجرد القدرة على رفع الوتيرة اليوم والمضيّ قدماً كان أمراً كبيراً بالنسبة إلينا".
وبات سيكسرز قادراً على انتزاع مقعد في الأدوار الإقصائية في حال فوزه الأحد على كليفلاند كافالييرز الذي هزم نيويورك نيكس 119-101.
وفي المنطقة الغربية، انتزع غولدن ستايت ووريرز مكاناً له في الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 2019، بفوز درامي 111-107 على يوتا جاز.
وأنهى كلاي تومسون المباراة برصيد 36 نقطة، وأضاف جوردان بول 31 نقطة لمصلحة ووريرز الذي وصل إلى نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين في خمسة مواسم متتالية حتى عام 2019، وفاز بثلاثة ألقاب، قبل أن يخسر في البلاي أوف في عامَي 2020 و2021.