بعدما كانت إحدى أولى المباريات التي تقام خلف أبواب موصدة في آذار/ مارس 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ستكون موقعة «دربي إيطاليا» بين يوفنتوس وإنتر حامل اللقب بين أولى المباريات التي تقام في مدرجات ممتلئة غداً الأحد (الساعة 21:45) في المرحلة الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ولن تكون مباراة يوم غد عادية بين خصمين لدودين، بل إنها ترتدي أهمية مضاعفة لأنها قد تشكل فرصة أخيرة لأي منهما للبقاء قريباً من ميلان المتصدّر الذي يترقّب أيضاً نتيجة ملاحقه الآخر نابولي الوصيف الذي يحل غداً أيضاً ضيفاً على أتالانتا الخامس (الساعة 16:00) في مباراة شاقّة يفتقد فيها الكثير من عناصره المؤثّرين.
(أ ف ب )

ومع بقاء ثماني مراحل على نهاية الموسم، يجد إنتر نفسه مهدداً بالتنازل عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثيته التاريخية عام 2010 مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ يتخلّف في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن جاره ميلان المتصدر بعد اكتفاء رجال المدرب سيموني إينزاغي بفوز واحد في المراحل السبع الأخيرة (5 تعادلات وهزيمة). وفي المقابل وبعد بداية موسم كارثي جعله بعيداً جداً عن صراع الطليعة، عاد يوفنتوس من بعيد وجمع 38 نقطة من أصل 48 ممكنة منذ خسارته الأخيرة ضد أتالانتا في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، ليصبح رابعاً بفارق 8 نقاط أمام الأخير و7 خلف ميلان المتصدر.
أفضل سيناريو للمتصدّر ميلان هو خسارة نابولي وتعادل إنتر ويوفنتوس


وفي مباراة أخرى تتجه الأنظار إلى برغامو، حيث يتواجه نابولي مع مضيفه أتالانتا في مباراة شاقة جداً لفريق المدرب لوتشانو سباليتي، ولا سيما في ظل الغيابات الكثيرة في صفوفه نتيجة الإيقاف والإصابات. ويفتقد الفريق الجنوبي لنجم هجومه النيجيري فيكتور أوسيمهن وقلب دفاعه الكوسوفي أمير رحماني بسبب الإيقاف، في حين أن بديل أوسيمهن، أندريا بيتانيا، والظهير الأيمن جوفاني دي لورنتسو والحارس أليكس ميريت يعانون من الإصابة ولن يكونوا أيضاً مع الفريق. كما يحوم الشك حول مشاركة لاعبي الوسط الكاميروني أندري فرانك زامبو أنغيسا، الإسباني فابيان رويس، الجزائري آدم وناس والبولندي بيوتر زيلنسكي.

(أ ف ب )

لكن سجلّ أتالانتا على أرضه هذا الموسم يصبّ في صالح نابولي، إذ لم يفز فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني سوى بأربع مباريات على «جيويس ستاديوم»، حاصداً 18 نقطة من 14 مباراة ما تسبب بتراجعه في الترتيب، وسمح ليوفنتوس بالتقدم عليه بفارق ثماني نقاط مع مباراة مؤجّلة في جعبة ممثل برغامو الذي يواصل مشواره القاري في «يوروبا ليغ» حيث يحل الخميس المقبل ضيفاً على لايبزك الألماني في ذهاب ربع النهائي.
أما في ما يخص المتصدر ميلان الحالم بلقبه الأول منذ عام 2011، فيبدو مرشحاً لتحقيق فوزه الرابع توالياً حين يختتم المرحلة يوم الإثنين المقبل على أرضه ضد بولونيا (الساعة 21:45)، مع الأمل بأن يدخل الى اللقاء ونابولي قد سقط في برغامو وإنتر تعادل في تورينو، لأن هاتين النتيجتين هما السيناريو الأفضل بالنسبة إليه، ولا سيما أنه يحرص أيضاً على عدم فوز يوفنتوس.