سجّل الكاميروني باسكال سياكام 40 نقطة ليقود تورونتو رابتورز إلى إيقاف سلسلة من ستة انتصارات لبوسطن سلتيكس (115-112) بعد التمديد، فيما استعاد ميامي هيت توازنه بالفوز على ساكرامنتو كينغز (123-100) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. واستغلّ سياكام ورابتورز على أكمل وجه الغيابات في صفوف سلتيكس، لتحقيق فوز حاسم يعزز آمال الفريق الكندي في الحصول على مركز مؤهل إلى الـ«بلاي أوف». وبهذا الانتصار، بات تورونتو في المركز السادس الأخير المؤهّل مباشرة إلى «بلاي أوف» المنطقة الشرقية، وبنفس أرقام شيكاغو بولز الخامس الذي سقط أمام نيويورك نيكس (104-109) رغم 37 نقطة من ديمار ديروزن. وبفوزه الثالث والأربعين مقابل 32 خسارة هذا الموسم، بقي رابتورز أمام كليفلاند كافالييرز، الفائز على أورلاند ماجيك (107-101)، في الصراع للتأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية عوضاً عن المرور بالملحق الذي يخوضه أصحاب المراكز من 7 الى 10 لتحديد هوية الفريقين اللذين سيلحقان بركب المتأهلين في كل من المنطقتين.وتسبّبت الهزيمة التاسعة والعشرون لهذا الموسم بتنازل سلتيكس عن صدارة المنطقة الشرقية وتراجعه إلى المركز الرابع خلف ميامي هيت وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميلووكي باكس توالياً.
فاز سان أنتونيو سبيرز على جاره هيوستن روكتس


وفي ميامي، وضع هيت حداً لأسوأ سلسلة هزائم له منذ بداية الموسم وحقّق فوزه الأول في آخر خمس مباريات، بتغلبه على ضيفه ساكرامنتو كينغز (123-100) بفضل جهود جيمي باتلر (27 نقطة) وبام أديبايو (22 مع 15 متابعة) وتايلر هيرو (20). وحافظ هيت على تقليده هذا الموسم بخروجه فائزاً من 36 مباراة نجح فيها بالوصول الى حاجز 110 نقاط أو أكثر من أصل 41. وبات هيت في صدارة المنطقة الشرقية التي لم تُحسم فيها حتى الآن أي بطاقة إلى الـ«بلاي أوف» خلافاً للمنطقة الغربية (بطاقتان)، بفارق مباراة عن كل من ميلووكي وفيلادلفيا.
وفي المنطقة الغربية، عزّز ممفيس غريزليز مركزه الثاني بفوزه الكبير على ضيفه غولدن ستايت ووريرز (123-95).
وبتحقيقه ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناغتس للفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس (113-109)، معزّزاً مركزه السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية.
وفي المباريات الأخرى، فاز سان أنتونيو سبيرز على جاره هيوستن روكتس (123-120)، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على بورتلاند ترايل بلايزرز (134-131)، وأتلانتا هوكس على إنديانا بايسرز (132-123).