عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى صدارة التصنيف العالمي بعد أسبوعين فقط من فقدانها، فيما تقدمت البولندية إيغا شفيونتيك إلى الوصافة لدى السيدات بعد تتويجها في دورة «إنديان ويلز» حيث كان لقب الرجال من نصيب الأميركي تايلور فريتز الذي دخل نادي العشرة الأوائل.ومن دون أن يلعب في كاليفورنيا لعدم تلقّيه اللقاح ضد فيروس كورونا، استعاد ديوكوفيتش المركز الأول الذي خسره في 28 شباط/ فبراير الماضي لصالح دانييل مدفيديف، مستفيداً من خروج الروسي من الدور الثالث في دورة «إنديان ويلز» للماسترز. وتقدم الإسباني رافايل نادال، وصيف فريتز، مرتبة واحدة إلى المركز الثالث على حساب الألماني ألكسندر زفيريف الذي بات رابعاً، فيما قفز الأميركي 12 مركزاً إلى الثامن محققاً أفضل تصنيف في مسيرته، بعد أن ألحق أول خسارة بنادال في عام 2022 منهياً سلسلة من 20 فوزاً توالياً، ليحقق لقبه الثاني فقط في مسيرته.
وكانت أكبر قفزة للأسترالي المشاغب نيك كيريوس الذي تقدم 58 مركزاً إلى الـ74، بعد بلوغه ربع النهائي في إنديان ويلز قبل أن يخرج ضد نادال.
استفاد ديوكو من خروج الروسي دانييل مدفيديف من الدور الثالث في دورة «إنديان ويلز»


ولدى السيدات، ارتقت شفيونتيك (20 عاماً) مركزين إلى الوصافة محقّقة أفضل نتيجة في مسيرتها، فيما باتت وصيفتها في كاليفورنيا اليونانية ماريا ساكاري ثالثة متقدمة ثلاثة مراكز.
وتتشبّث الأسترالية آشلي بارتي بالصدارة على بُعد أكثر من 2200 نقطة من شفيونتيك، إلا أن الأخيرة تؤكد أنها قادمة بقوة هذا الموسم إثر فوزها بلقبها الثاني في دورات الألف لدى السيدات هذا العام بعد الدوحة الشهر الفائت.
وجاء تصنيف العشرة الأوائل عند الرجال بالترتيب التالي: الصربي نوفاك ديوكوفيتش أولاً، الروسي دانييل مدفيديف ثانياً، الإسباني رافايل نادال ثالثاً، الألماني ألكسندر زفيريف رابعاً، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس خامساً، الروسي أندري روبليف سادساً، الإيطالي ماتيو بيريتيني سابعاً، الأميركي تايلور فريتز ثامناً، النروجي كاسبر رود تاسعاً، والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم عاشراً.
وعند السيدات كان الترتيب على الشكل التالي: الأسترالية آشلي بارتي، البولندية إيغا شفيونتيك، اليونانية ماريا ساكّاري، التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، البيلاروسية أرينا سابالينكا، الإسبانية باولا بادوسا، الإستونية أنيت كونتافيت، التشيكية كارولينا بليشكوفا، الإسبانية غاربينيي موغوروسا، التونسية أنس جابر.