خطف الهدف السريع الذي سجله كلينت ديمبسي خلال مباراة منتخب بلاده الولايات المتحدة التي فاز فيها على غانا 2-1، في المجموعة السابعة، الأضواء.

ولم ينتظر ديمبسي سوى 30 ثانية فقط ليفتتح التسجيل من مجهود فردي إثر تمريرة من جرماين جونز فراوغ المدافع جون بوييه داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس ادم كواراسي، قبل ان يعادل الغانيون عبر اندريه ايوو (82)، ليعود جون بروكس (86) ويمنح الفوز لبلاده.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد حدد في موقعه الرسمي هدف ديمبسي في الثانية 32، لكنه عاد وعدّل زمن الهدف في حسابه الرسمي على موقع «تويتر» وجعله 30، وقد أظهرت الاعادة ان اللاعب الاميركي سجل الهدف بين الثانية 30 والـ 31، ومن المرجح ان يعتمد في النهاية على الثانية 31.
وبغضّ النظر عما اذا سجل الهدف في الثانية 30 او 31، فقد اصبح ديمبسي صاحب خامس اسرع هدف في تاريخ النهائيات، لكنه بعيد عن الرقم القياسي المسجل منذ 2002 باسم التركي هاكان سوكور الذي افتتح التسجيل امام كوريا الجنوبية (3-1) بعد 11 ثانية فقط على البداية.
ويحتل التشيكوسلوفاكي فاسلاف ماسيك المركز الثاني سجله خلال نهائيات 1962 ضد المكسيك (1-3) بعد مرور 16 ثانية، فيما يأتي الالماني ارنست لينهر في المركز الثالث بعدما افتتح التسجيل في مباراة بلاده امام النمسا (3-2) عام 1934 بعد مرور 25 ثانية.
اما المركز الرابع، فهو من نصيب الانكليزي براين روبسون الذي افتتح التسجيل بعد 27 ثانية على انطلاق مباراة بلاده مع فرنسا (3-1) عام 1982.
وجاء هدف ديمبسي ليمحو كلياً هدف الكولومبي بابلو أرميرو الذي سجله بعد خمس دقائق في المباراة امام اليونان في هذه النسخة.