روحاني تابع مباراة إيران


عبّر الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن فخره بإحراز منتخب بلاده نقطته الأولى في مونديال البرازيل بعد التعادل السلبي مع نيجيريا. وقال روحاني عبر «تويتر»، بعدما نشر صورة له وهو يتابع المباراة على شاشة التلفزيون مرتدياً ملابس رياضية: «أنا فخور بأبنائنا الذين حققوا أول نقطة، على أمل أن تكون أولى النقاط الكثيرة التي ستلي». وكان روحاني قد سبق انطلاق المباراة بتغريدة دعم للمنتخب الإيراني: «حظاً سعيداً للفهود الفارسية وهي تواجه النسور النيجيرية».

بايدن حضر مباراة أميركا ولم يشاهد الهدف السريع

حضر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن مباراة منتخب بلاده أمام غانا في مقصورة ملعب ناتال، لكنه لم يشاهد خامس أسرع هدف في تاريخ مونديال كرة القدم والأسرع في النسخة الراهنة الذي حمل توقيع المهاجم كلينت ديمبسي بعد مرور 30 ثانية فقط. نعم، هذا ما حصل فجر أمس، والسبب هو تأخر موكب بايدن لأسباب أمنية. وأفاد موقع «جي وان» الإخباري بأن أسباباً أمنية أخرت انطلاق موكب بايدن بُعيد وصوله إلى مطار ناتال إلى ما بعد بداية المباراة التي انتهت بفوز الولايات المتحدة 2-1 في إطار منافسات المجموعة السابعة، ليفوّت بذلك فرصة مشاهدة الهدف الأميركي الخاطف من على المنصة الرسمية.




أطباق طعام لتقوية لاعبي إسبانيا!

يبدو أن الإسبان لن يتوانوا عن استنفاد كل السبل لإعادة لاعبيهم إلى فورمتهم بعد الخسارة الكارثية أمام هولندا 1-5. الجديد والطريف أن والدات كل من ديفيد سيلفا وخوان ماتا وخافي مارتينيز، لاعبي «لا روخا»، أعددن أطباق الطعام المفضلة بالنسبة إلى أبنائهن، كي تُرسَل فوراً إلى البرازيل لإعطاء دفعة معنوية للاعبين قبل مباراة تشيلي. وأعربت الأمهات الثلاث عن حزنهن تجاه البداية السيئة لمنتخب إسبانيا، إلا أنهن تمسكن باعتبار بطل العالم مرشحاً قوياً للفوز بالمونديال، وأكدن أنهن سيسافرن إلى البرازيل لدعم أبنائهن اعتباراً من الدور ربع النهائي.



تاجر مخدرات مكسيكي يقع في «فخ» المونديال

أوقع مونديال البرازيل تاجر مخدرات مكسيكياً في قبضة الشرطة البرازيلية وذاك أثناء توجهه لحضور المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالبلد المضيف أمس، وفقاً لما ذكرته مصادر رسمية.
وأشارت الشرطة الفيدرالية البرازيلية إلى أن المكسيكي، الذي لم يُكشَف عن هويته، اعتُقل في مطار ريو دي جانيرو، حيث كان يستعد لاستقلال طائرة إلى فورتاليزا الاثنين. وأوضحت وكالة الأنباء البرازيلية أن المكسيكي كان قد صدر بحقه أمر اعتقال يتضمن احتمالية تسليمه، من جانب أحد قضاة المحكمة الفيدرالية العليا.


عودة بوفون

شهدت الحصة التدريبية للمنتخب الإيطالي عودة الحارس الأساسي، جانلويجي بوفون، الذي عانى التواءً في كاحل القدم، حيث شارك في التدريبات بنحو طبيعي مع الحارسين سيلفاتوري سيريغو وماتيا بيرين. ويستعد الـ«سكوادرا أتزورا» في مدينة مانغراتيبا لملاقاة كوستاريكا في الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، يوم الجمعة المقبل.


... وغياب باكا

لن يتمكن مهاجم كولومبيا، كارلوس باكا، من المشاركة في مباراتي منتخب بلاده مع ساحل العاج واليابان ضمن المجموعة الثالثة، بسبب إصابة في الفخذ اليمنى. وأعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أن فحص الرنين المغناطيسي الذي أخضع له باكا أظهر «تمزقاً في عضلات الفخذ اليمنى، ما يستوجب فترة علاج تمتد بين أسبوع وعشرة أيام».