عندما تجتمع الثقة والمهارة، تكون النتيجة الحتمية أهدافاً أكثر والمزيد من النقاط. هذا هو الوصف الذي ينطبق على فريق العهد الفائز على ضيفه شباب البرج من دون عناء بثلاثية نظيفة، في الأسبوع الثاني من دورة التصفية النهائية للأندية الأوائل.انتصارٌ جاء تقريباً بنفس صورة الفوز الأول الذي حقّقه المتصدر في الجولة الأولى من السداسية على التضامن صور (2-0)، إذ حملت الأهداف توقيع نجم خط الوسط – الهجومي محمد حيدر الذي سجّل هدفين، والمهاجم التونسي احمد العكايشي. الثنائي المذكور أعاد مشاهد عدّة الى الجماهير العهداوية، وهي تعود الى أحلى أيام الفريق عندما فاز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي بفعل قيادة حيدر وفعالية العكايشي، فتجدّدت هذه الثنائية بنجاح سريعاً، فكان النجمان المذكوران في قلب الانتصار الأول على «سفير الجنوب» بتسجيلهما الهدفين، قبل أن يكونا الأبرز على مسرح الأحداث أمس.
الكمال الهجومي لهذه الثنائية تعزّز مع انضمام ربيع عطايا الى دائرة المتألقين، فكانت الأمور صعبة جداً على الفريق الخاسر الذي بدا حتى كأنه يرفع الراية البيضاء في الشوط الثاني حيث لم يتمكن من مجاراة منافسه الساعي الى استعادة لقب الدوري المحلي، والمكتمل الصفوف محلياً وأجنبياً، بعكس الفريق الطريّ العود في الدرجة الأولى، والذي اكتفى بتشكيلته التي بدأت معه الموسم من دون أي إضافات بعدما ضمن مركزه في دوري الأضواء لموسمٍ جديد.
يلعب الأنصار كرة قدم سهلة وغير معقّدة، منحته الفوز على التضامن صور 1-0


انتصارٌ أراح العهد أكثر في الصدارة ووضعه على مسافة 9 نقاط مؤقتاً عن أقرب ملاحقيه البرج الذي يلعب اليوم في ختام الجولة مع شباب الساحل، في مباراة تكون غالباً حسّاسة بين الفريقين الجارين.
بطبيعة الحال، كل فوز يخفّف الضغوط على العهد ولو أنه سيقابل الأنصار يوم الجمعة المقبل في الجولة الثالثة، ما يَعِد بمواجهة قوية، فالفريق الأخضر رمى أيضاً ضغوطه القديمة جانباً ويلعب كرة قدم سهلة وغير معقّدة، منحته الفوز على التضامن صور 1-0، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية.
هدفٌ وحيد حمل توقيع المدافع خالد العلي بعد خطأ من الحارس الصوري محمد سنتينا الذي كان بطل الشوط الأول بتصدّياته، إضافةً الى مدافعيه، لكن مدافعي الأنصار كانوا على الموعد عبر قتل خطورة «سفير الجنوب» قبل حسم العلي للأمور.
وفي موازاة استكمال سداسية الأوائل، تستكمل غداً الساعة 14.15 سداسية الأندية الأواخر، فيلتقي النجمة مع الحكمة، وطرابلس مع الإخاء الأهلي عاليه، وسبورتينغ مع الصفاء.