أطلقت جمعية بيروت ماراثون النسخة الخامسة للبرنامج التدريبي 510 (المجاني) وذلك تحضيراً لسباق السيدات الذي تنظمه الجمعية يوم الأحد 27 آذار المقبل في منطقة واجهة بيروت البحرية في نسخته الثامنة منذ عام 2013. وجاء إطلاق البرنامج خلال حفل أقيم في واجهة بيروت البحرية، وتقدّم حضوره رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل التي ألقت كلمة أثنت فيها على الحماسة لدى العداءات عبر المشاركة القياسية في البرنامج ومن مختلف المناطق اللبنانية، مؤكّدة أن سباق السيدات كانت فكرته الأساسية تعزيز رياضة الركض لدى السيدات وجعل الحدث منصّة للترويج لقضايا المرأة اللبنانية.وأشارت إلى ان السباق بات محطة في كل عام لتأكيد أهمية الرياضة كمدخل لوحدة اللبنانيات واللبنانيين وتغليب منطق الروح الرياضية بعدما سادت الأجواء السلبية في ماهية التعاطي الإنساني وربط النشاطات الرياضية للجمعية بأهداف الخير، متوجّهة إلى المشاركات في البرنامج بالتمنيات في تحقيق أهدافهن في بلوغ مستويات متقدمة وتسجيل نتائج جيدة في السباق.
من جهته، أوضح المنسق للبرنامج محمد رسمي أن عدد المشاركات في نسخة هذا العام سجّل رقماً قياسياً بلغ 546 مشاركة من كل المناطق اللبنانية وتتراوح أعمارهن من 14 سنة وما فوق ويستمر البرنامج لمدة 5 أسابيع بإشراف 25 مدرباً ومدربة وبمعدل 3 حصص أسبوعياً موزعة في عدة مناطق ضمن بيروت والمناطق اللبنانية. وشهدت الحصة الأولى الركض لمسافة 2 كلم، على أن تتضاعف المسافة أسبوعياً حتى تصل في ختام البرنامج إلى مسافة 10 كلم وهي المسافة للسباق التنافسي يوم السباق.
وتعقد جمعية بيروت ماراثون بعد غدٍ الجمعة عند الساعة السادسة مساءً مؤتمراً صحافياً في مقر الجمعية الجديد وذلك للإعلان عن تفاصيل السباق.