قاد ليبرون جيمس فريقه للفوز في مباراة كلّ النجوم التقليدية «أول ستار» التي تجمع أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيله سلة الحسم أمام فريق كيفن دورانت (163-160) في كليفلاند، فيما اختير ستيفن كوري صاحب الـ50 نقطة أفضل لاعب في المباراة.

وعلى ملعب «روكيت مورغيدج فيلدهاوس» في كليفلاند، وأمام 19.400 ألف متفرج، وعلى الرغم من أنه لم يحطّم الرقم القياسي المسجل باسم أنتوني ديفيس صاحب 52 نقطة في مباراة «أول ستار» عام 2017، إلّا أنّ كوري حقّق رقماً قياسياً جديداً للرميات الثلاثية بتسجيله 16 رمية من 27 محاولة بسهولة تامة، حيث تمكّن من التسجيل بنجاح من خارج القوس، 11 رمية في الشوط الأوّل، في إنجاز فريد من نوعه.
وحطّم كوري الرقم القياسي السابق لعدد الثلاثيات، الذي كان بحوزة بول جورج مع 9 رميات في عام 2016. وقال كوري: «حاولت وحاولت. عندما أبدأ تزداد طاقتي. من الرائع أن أعود إلى أوهايو». وأضاف «من الواضح أن هذه الكأس لها معنى خاص. أنا متواضع جداً ومبارك جداً وأقدّر ذلك».

حقّق ستيفن كوري رقماً قياسياً جديداً للرميات الثلاثية بتسجيله 16 رمية من 27 محاولة


ولا يُعتبر ما حقّقه كوري غريباً للاعب دخل تاريخ الدوري من أوسع أبوابه كأفضل مسجل عن خط الرميات الثلاثية، بعدما تجاوز هذا الموسم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله راي ألن، كما يتضمن سجل كوري الفوز بلقب الدوري 3 مرات مع غولدن ستايت ووريرز (2015 و2017 و2018)، إضافة إلى اختياره أفضل لاعب في الموسم العادي مرتين (2015 و2016).
وفي حين اعتبر موزع اللعب ابن الـ 33 عاماً مهندس فوز فريق ليبرون، إلّا أنّ الأخير هو من سجّل سلة الفوز من تسديدة من مسافة متوسطة أوصلت فريقه إلى 163 نقطة، وهو الرقم الذي كان يتوجّب على أحد الفريقين بلوغه لإعلان فوزه.
وأنهى جيمس اللّقاء مع 24 نقطة، فيما أضاف اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 30 إلى 12 مرتدة، وبرزا معاً في الربع الأخير الذي شهد منافسة محتدمة بين الفريقين.
في المقابل، لم يتمكن الكاميروني جويل إمبيد ونقاطه الـ 36 إلى 10 مرتدات من الحؤول دون خسارة فريق دورانت.

(أ ف ب )

خسارة لفينيكس
من جهة ثانية تلقّى فينيكس صنز متصدّر المنطقة الغربية في الدوري الأميركي للمحترفين ضربة موجعة، بإصابة صانع ألعابه كريس بول بكسر في إبهامه، ما سيبعده عن الملاعب لفترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع. وتعرّض بول ـ الذي سجل معدلاً مقداره 14.9 نقطة و10.7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة ـ إلى الإصابة خلال مباراة فريقه ضد هيوستن روكتس يوم الأربعاء الماضي.
وعلى الرغم من الإصابة، شارك بول في مباراة «كل النجوم» بشكل رمزي، وخاض بضع دقائق ولم يستعمل سوى يده اليسرى في حين ارتدى واقياً في يده اليمنى.