قاد المهاجم البولندي كريستوف بياتيك فريقه الجديد فيورنتينا للفوز على ضيفه أتالانتا (1-صفر)، ليعيده إلى سباق التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وسجّل بياتيك في الدقيقة الـ56 هدفه الخامس في مباراته السادسة في مختلف المسابقات منذ عودته إلى إيطاليا في كانون الثاني/ يناير، ليتقدم فيورنتينا إلى المركز السابع برصيد 42 نقطة، متساوياً مع لاتسيو السادس الذي يلعب لاحقاً أمام أودينيزي.وتجمّد رصيد أتالانتا الخامس والذي مُني بهزيمته الخامسة هذا الموسم عند 44 نقطة، وبات مهدداً بفقدان مركزه في حال فوز لاتسيو.
ولم يستفد أتالانتا من تعادل يوفنتوس الرابع برصيد 47 نقطة في ديربي المدينة أمام تورينو (1-1) ليتقدم مرتبة لو فاز في فلورنسا، إلا أنه لم يقدم الكثير سوى هدف التعادل للاعبه الأوكراني رسلان مالينوفسكي الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل على زميله المدافع الهولندي هانز هاتيبور.
طرد الحكم مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبيريني لاحتجاجه على إلغاء هدف


وطرد الحكم مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبيريني لاحتجاجه على إلغاء الهدف.
وغاب عن صفوف أتالانتا المهاجمان الكولومبيان دوفان زاباتا ولويس مورييل والسلوفيني يوسيب إيليتش، في حين حقّق الفريق فوزاً يتيماً في ست مباريات خاضها في الـ"سيري أ" عام 2022، وبات مهدداً بفقدان مركزه وبالتالي الغياب عن المسابقة القارية الأمّ.
وأعلن أتالانتا الجمعة أن مجموعة من المستثمرين بقيادة الأميركي ستيفن باليوكا وافقت على شراء 55% من "لا ديا"، الشركة القابضة التي تديرها عائلة بيركاسي التي تمتلك 86% من رأس مال النادي.