يريد مانشستر سيتي تعميق جراح توتنهام الساعي إلى إيقاف سلسلة من الهزائم أضرّت بآماله في المنافسة على إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيفه اليوم السبت (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم. وسقط فريق شمال لندن في مباراتين توالياً على ملعبه في الدوري أمام ساوثمبتون (2-3) وولفرهامبتون (صفر-2)، ليبقى في المركز الثامن برصيد 36 نقطة، مقابل 43 لمانشستر يونايتد الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الأهم، لكنّ توتنهام يملك ثلاث مباريات مؤجّلة بينها واحدة مع جاره آرسنال السادس.ولم يخف مدرب توتنهام الإيطالي أنطونيو كونتي سخطه من نتائج فريقه في الآونة الأخيرة ووجّه انتقاداً مبطناً إلى مجلس إدارة النادي، مشيراً إلى أنه تمّ «إضعاف» الفريق في ما يتعلق بإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكان توتنهام قد تخلّى عن خدمات لاعب وسطه الفرنسي «تانغي ندومبيلي» وزميله الأرجنتيني «جيوفاني لو سلسو» على سبيل الإعارة، في حين انضم ديلي آلي رسمياً إلى إيفرتون. في المقابل، حصل الفريق على خدمات الأوروغوياني رودريغو بنتانكور والسويدي ديان كولوسيفسكي من يوفنتوس الإيطالي. واعتبر كونتي في حديث مع شبكة «سكاي» الإيطالية أنه كان في حاجة إلى لاعبي خبرة من أجل المنافسة بجدية على مركز في دوري الأبطال.
(أ ف ب )

ولن تكون مهمة كتيبة كونتي سهلة على ملعب الاتحاد لإيقاف زحف مانشستر سيتي نحو الاحتفاظ بلقبه الرابع في آخر خمس سنوات والذي لم يخسر في 15 مباراة توالياً في الدوري (14 انتصاراً وتعادل واحد).
ويدخل سيتي الذي خسر مباراة الذهاب أمام توتنهام (صفر-1) في المرحلة الأولى من الدوري المحلي في آب/ أغسطس الماضي عندما كان البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مدرباً له، منتشياً بعد أن خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الساحق خارج ملعبه على سبورتينغ البرتغالي بخماسية نظيفة الثلاثاء.
من جهته يخوض ليفربول الثاني بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجّلة، مباراة سهلة نسبياً ضد ضيفه نوريتش، أحد فرق الذيل، لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي. (اليوم الساعة 17:00)
وتعرّض ليفربول لضربة قوية بإصابة جناحه البرتغالي ديوغو جوتا، ثاني أفضل هدّاف في الدوري، خلال المباراة ضد إنتر ميلانو الإيطالي في دوري الأبطال، لكنّ المدرب الألماني يورغن كلوب يملك البديل الجاهز بشخص الكولومبي لويس دياس المنتقل إلى الفريق الشهر الماضي، قادماً من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني.
(أ ف ب )

هذا ويحلّ تشلسي بطل العالم للأندية ضيفاً على جاره كريستال بالاس الساعة 17:00 أيضاً. وستكون المباراة هي التجربة الأخيرة لتشلسي قبل موقعة ليل في فرنسا، ضمن دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، ثم نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة في 27 الحالي ضد ليفربول على ملعب ويمبلي.
ويحلّ مانشستر يونايتد ضيفاً على جاره اللدود ليدز (غداً الأحد الساعة 16:00) الساعي إلى الثأر لخسارته مباراته الافتتاحية أمام الشياطين الحمر (5-1)، بينها ثلاثية لصانع ألعاب الأخير البرتغالي برونو فرنانديش.
أما آرسنال السادس مع ثلاث مباريات مؤجّلة، فيستضيف اليوم الساعة 17:00 جاره برنتفورد.