يدشّن الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، من الجولة الثانية للدور ثُمن النهائي (دور المجموعات) عندما يواجه مضيفه الهلال السوداني اليوم الجمعة (الساعة 18:00 بتوقيت بيروت)، في حين تبرز مواجهتان مغاربيّتان تستضيفهما الجزائر، الأولى «ثأرية» بين شباب بلوزداد وضيفه الترجي التونسي (السبت 21:00)، والثانية بين وفاق سطيف والرجاء المغربي في ذات التوقيت.وغاب «نادي القرن» عن الجولة الأولى حيث كان مقرراً أن يواجه القطب السوداني الثاني، المريخ، بسبب مشاركته في مسابقة كأس العالم للأندية.
ويحلّ الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (10) ضيفاً ثقيلاً على ملعب «الجوهرة الزرقاء» في الخرطوم، حيث يسعى لانطلاقة مثالية، برغم غياب عدد من لاعبيه ولا سيّما حارس مرماه محمد الشناوي وأكرم توفيق والمهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو للإصابة، وأيمن أشرف الموقوف. في المقابل سيدعم المدافع محمد عبد المنعم تشكيلة المدرّب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعدما تم قطع إعارته لنادي فيوتشر. وفي المجموعة عينها يحلّ اليوم السبت (15:00) صنداونز ضيفاً ثقيلاً على المريخ الذي اختار ملعب الأهلي في القاهرة أرضاً لخوض مواجهاته البيتيّة عوضاً عن ملعبه في الخرطوم الذي هو قيد التأهيل.
هذا ويحتضن ملعب «5 جويلية» (تموز) بالعاصمة الجزائرية، قمة مغاربية بين وفاق سطيف وضيفه الرجاء البيضاوي ضمن المجموعة الثانية (اليوم 21:00). وكان الفريقان حصدا النقاط الثلاث في الجولة السابقة حيث تفوّق سطيف على مضيفه حوريا الغيني، والرجاء على أمازولو الجنوب أفريقي بنتيجة واحدة (1-صفر). وفي المجموعة الرابعة، يسعى الوداد المغربي إلى تأكيد انطلاقته القوية أثر الفوز على ساغرادا اسبيرانسا الأنغولي بثلاثية نظيفة، عندما يواجه مواطن الأخير مضيفه بترو أتلتيكو في لواندا (غداً الساعة 15:00). ويأمل «وداد الأمة» في تحقيق فوزه الثاني توالياً لتعزيز صدارته للمجموعة قبل صدامه المرتقب مع الزمالك المصري في الجولة الثالثة. ومن جهته يحلّ الزمالك ضيفاً على ساغرادا (غداً 16:00) على أمل تحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل الصعب والمخيّب في الجولة الأولى. ويمتلك المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مجموعة قوية من اللاعبين ولا سيما الدوليين محمد أبو جيل ومحمود حمدي «الونش» وأحمد سيد «زيزو». هذا ويسعى شباب بلوزداد إلى الثأر من ضيفه الترجي عندما يتواجهان غداً السبت (21:00) على ملعب «5 جويلية» أيضاً.
وفي مباراة أخرى يسعى النجم الساحي إلى العودة من بوتسوانا غانماً بالنقاط الثلاث لدى مواجهته جوانينغ غالاكسي (غداً 18:00).