يبدو باير ليفركوزن مرشحاً لمواصلة انتصاراته المتتالية وتشديد الخناق على بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، عندما يحلّ ضيفاً على ماينتس اليوم الجمعة (الساعة 21:30 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم. وضرب باير ليفركوزن بقوة في العام الجديد وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرّض للخسارة في دور الإياب في البوندسليغا حتى الآن. واستهلّ باير ليفركوزن العام الجديد بتعادل (2-2) مع ضيفه أونيون برلين، قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) وضيفه أوغسبورغ (5-1) ومضيفه بوروسيا دورتموند (5-2) وضيفه شتوتغارت (4-2).ويملك باير ليفركوزن ثاني أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 58 هدفاً خلف بايرن ميونيخ المتصدّر (70) وأمام دورتموند (57)، علماً أن المرة الوحيدة التي بلغ فيها النادي حاجز 50 هدفاً في موسم واحد تعود إلى 2001-2002 عندما بلغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويعوّل باير ليفركوزن على مهاجميه التشيكي باتريك شيك والفرنسي موسى ديابي اللذين سجلا 29 هدفاً معاً: 19 هدفاً للأول يحتل بها المركز الثاني على لائحة الهدّافين و10 أهداف للثاني. ويسعى باير ليفركوزن إلى العودة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغها للمرة الأخيرة موسم 2019-2020، وهو يحتلّ حالياً مركزاً ثالثاً مريحاً برصيد 41 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام لايبزك صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة، وأندية هوفنهايم وفرايبورغ وأونيون برلين التي تتقاسم المركز الخامس.
كما يتخلّف باير ليفركوزن بفارق خمس نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند الثاني والذي تنتظره مهمة صعبة يوم الأحد أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (الساعة 18:30). وسيحاول بوروسيا دورتموند استغلال عاملَي الأرض والجمهور لمواصلة صحوته والإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن بايرن ميونيخ المتصدّر وحامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة.
يملك بايرن ميونيخ فرصة استعادة التوازن عندما يستضيف غرويتر فورث يوم الأحد


ومن جهته يملك بايرن ميونيخ فرصة استعادة التوازن ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين في مختلف المسابقات عندما يستضيف غرويتر فورث صاحب المركز الأخير الأحد (الساعة 16:30). ومُني النادي البافاري بخسارة مدوية يوم السبت الماضي أمام مضيفه بوخوم (2-4) هي الثانية له في دور الإياب بعد الأولى أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2). وتابع بايرن خيباته بتعادل مع مضيفه سالزبورغ النمسوي (1-1) الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.