شهدت مباراة الإكوادور والبرازيل، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، حدثاً يحدث لأول مرة، بعدما ألغى الحكم طرد الحارس البرازيلي أليسون بيكر، مرتين، بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد (VAR).
المباراة التي شهدت إشهار البطاقة الحمراء وتسجيلها فعلياً، مرّتين، إلى جانب رفع البطاقة الصفراء 7 مرّات، طُرد خلالها الحارس البرازيلي أليسون، الذي يلعب مع ليفربول الإنكليزي، في الدقيقة 26، بعدما رفع قدمه في مستوى رأس منافسيه لإنقاذ الكرة، فاصطدمت برأس المهاجم الإكوادوري، لكن الحكم تراجع عن قراره بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، كرّر الحكم طرد الحارس، واحتسب ركلة جزاء أيضاً، بعدما أنقذ أليسون الكرة بضربها بيده من أمام رأس منافسه إيرتون برسيادو. وبعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، تراجع عن قراره.



أليسون علّق على ما حدث معه، قائلاً: «أعتقد أنها المرة الأولى التي تحدث في تاريخ كرة القدم. هذا يُظهر أهمية تقنية حكم الفيديو المساعد في كرة القدم. أعتقد أنه عندما شككنا في قرارات الحكم جاء ذلك في الوقت المناسب. تم استخدام حكم الفيديو، ويجب إظهار مدى أهميته لأن هذه القرارات غيّرت مجرى المباراة».