أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميم له عصر يوم أمس الأربعاء تأجيل مباراة الأنصار وشباب البرج التي كانت مقررة عصر اليوم على أرضية ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي، ضمن فعاليات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في صفوف بطل لبنان.

وأكد اتحاد كرة القدم إصابة 9 لاعبين من نادي الانصار بالفيروس هم: حسن معتوق، حسن شعيتو، علي طنيش، نصار نصار، معتز بالله الجنيدي، أنس أبو صالح، حسين الدر، فايز شمسين وعباس بلوط. هذا وثبتت إصابة الإداريين أمجد طاهر وأحمد صالح ونشأت شمعة بالفيروس بعد خضوعهم للفحوصات.
وأكد اتحاد الكرة أن المباراة ستوجل حتى يوم 6 من شباط/فبراير المقبل. ويحتل فريق الأنصار المركز السادس في جدول ترتيب الدوري العام حالياً برصيد 12 نقطة بعد مرور 10 جولات، وفي المقابل يحتل فريق شباب البرج المركز الرابع برصيد 14 نقطة.
ومن المقرر أن أن تستكمل الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للدوري اللبناني لكرة القدم يوم غد الجمعة بلقاء البرج مع سبورتيغ، والتضامن صور مع طرابلس والنجمة مع شباب الساحل. أما يوم السب فيلتقي العهد المتصدر مع الصفاء والحكمة مع الاخاء الأهلي عاليه.
ومباراة الأنصار وشباب البرج ليست الأولى التي يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، فقد تأجلت خلال الجولة الماضية مباراة النجمة والاخاء الأهلي عاليه بعد ثبوت عدد من الحالات الإيجابية بفيروس كورونا في صفوف الفريقين: (8 حالات إيجابية في النجمة وسبع حالات إيجابية في الإخاء). ومن المقرر أن تلعب هذه المباراة يوم 5 شباط/فبراير المقبل.