أعلن نادي النجمة الرياضي مساء أمس الأربعاء أنه سلم الإتحاد اللبناني لكرة القدم رسالة رسميّة يبلغه من خلالها تعليق مشاركة النادي في بطولة الدوري العام لهذا الموسم. وكان النادي قد نشر يوم الثلاثاء عبر حسابه على «فايسبوك»، فيديو قصيراً لرئيسه أسعد صقال، أعلن خلاله تعليق المشاركة في الدوري، «حفاظاً على كرامة جمهورنا» بحسب ما قال. وأضاف صقال: «طفح الكيل وباتت الأخطاء تؤثّر سنوياً في مجرى موسم كامل، والسكوت بات يتناقض مع المصلحة العامة، ويُفهم في غير محلّه على أنه ضعف ونحن أقوياء جداً».
ويعترض نادي النجمة على الأداء التحكيمي في بعض مباريات البطولة، وهو كان قد اشار قبل أيام قليلة، وتحديداً عقب التعادل مع التضامن صور بهدفٍ لمثله في بطولة الدولي، وذلك عبر «فايسبوك»، إلى أن الإدارة راجعت مجموعة من الحكّام المحليين والأجانب حول ركلة الجزاء التي حصل عليها التضامن صور في الدقيقة 90، «حيث تبيّن بالإجماع أن اللاعب كان متسللاً، وأن ضربة الجزاء غير صحيحة على الإطلاق». وتساءل النادي حينها: «هل ما جرى أتى من باب الصدفة؟ هل سياسة المراعاة والتلاعب أصبحت جزءاً أساسياً من اللعبة الشعبية الأولى في لبنان؟ هل المطلوب تتويج فريق معيّن وحصر المنافسة بين الأندية الأخرى على المركز الثاني؟»، مطالباً بـ«إجابات واضحة وصريحة هذا الأسبوع ليُبنى على الشيء مقتضاه».

الأنصار: لن نترك نادي النجمة وحيداً
ومن جهته أعلن نادي الأنصار يوم أمس الأربعاء، بعد اجتماع لإدارته، «قبول استقالة المدير الفني للفريق الأول الألماني روبرت جاسبرت، وشكره على النتائج التي تحققت تحت قيادته سابقاً». هذا وأعلنت إدارة الأنصار «تعيين جهاز فني مؤقت بقيادة المدرب كيفورك قرة بيتيان يساعده المدرب سليم حمزة، إلى أن يتم تعيين جهاز فني أصيل». وجاء في بيان النادي أن الإدارة قررت: «تطبيق المادة السابعة من نظام العقوبات والقاضي بحسم ما قيمته 25% من رواتب اللاعبين».
وأشار البيان إلى أن: «إدارة نادي الانصار قامت بدراسة ملف قُدِّمَ اليها من ادارة نادي النجمة الشقيق يعرض فيها قرارات بعض الحكام في مباريات نادي العهد الشقيق، وبعد التعمق والدراسة تبين لنا بما لا يدع مجالا للشك ان بعض الحكام اعتمدوا مبدأ المحاباة في التحكيم لصالح نادي العهد، وخاصة في مباريات الاخير مع البرج وشباب البرج والاخاء مما أثر على ترتيب نادي العهد. وعليه فإن نادي الأنصار يطالب الاتحاد اللبناني لكرة القدم بفتح تحقيق مع حكام هذه المباريات يهدف الى معرفة اسباب هذه المحاباة، ومن هو الموجه لها ان وجد، اضافة الى منع حدوث مثل هذه المسايرات التحكيمية على حساب كرة القدم اللبنانية وانديتها».
واضاف البيان: «يهيب نادي الأنصار الرياضي بالاتحاد ان يسارع الى متابعة ومعالجة تحفظات وهواجس نادي النجمة والأندية الشقيقة كافة. ويهم نادي الأنصار ان يؤكد بانه وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة والخصومة الرياضية التاريخية فإنه لن يترك نادي النجمة يصارع وحيداً».