احتفظ الأستاذ الدولي الكبير عصام الجندي بصدارة بطولة الدول الفرنكوفونية الثانية بعد الجولة السادسة والتي شهدت التعادل الأول للمتصدر مع الفرنسي نيكولاي ليجكي مدرب المنتخب اللبناني بعد جولة متكافئة.ورفع الجندي رصيده إلى 5,5 نقاط، مقابل 5 نقاط لكل من ليجكي واللبناني فيصل خير الله والبلجيكي فان هولادنت والفرنسي إيغور إيفيموف، فيما أصبح رصيد الأستاذة الكبيرة منى خالد 4,5 نقاط. وجمع 15 لاعباً 4 نقاط، ما يدل على المنافسة الشديدة بين المتبارين، وخاصة مع اقتراب البطولة من نهايتها.

وعلى رغم غياب المصنف الدولي نسيم صقر عن المنافسات الدولية أكثر من عام ونصف، إلا أنه يواصل نتائجه الجيدة، إذ تعادل مع الأستاذ الكبير التونسي سليم بو عزيز، علماً بأنه خسر أمام الجندي في المرحلة السابقة. كذلك الأمر بالنسبة لبطلة العرب ولبنان السابقة كناريك مردايان التي منيت بخسارة وحيدة حتى الآن، وهي تعادلت مع باسل شرف في الجولة السادسة، وستلتقي مهدي قاعوري في الجولة السابعة.
وهنا ترتيب الصدارة بعد الجولة السادسة: 1 – المصري عصام الجندي 5,5 نقاط، 2 – الفرنسي إيغور إيفيموف 5 نقاط، 3 – الأوكراني نيكولاي ليجكي 5 نقاط، 3 – فيصل خير الله 5 نقاط، 5 – المصرية منى خالد 4,5 نقاط.
في إطار آخر، يصل ليل السبت رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كيرسان اليامجينوف على متن طائرته الخاصة لحضور الحفل الختامي للبطولة، حيث سيغادر بعدها الى دبي لافتتاح البطولة الدولية فيها.
من ناحية ثانية، تلقى الاتحاد اللبناني للشطرنج دعوة لحضور اجتماعات الاتحاد الآسيوي في إمارة العين في الإمارات يومي 25 و26 حزيران الجاري، إذ وجهت الدعوة للرئيس نبيل بدر والأمين العام شحادة أبو نمري لحضور المؤتمر الذي سيبحث في انتخابات الاتحاد الآسيوي المقرر في شهر آب المقبل، في النروج على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي.
وتقام السبت بطولة الشطرنج الخاطف، وتستضيفها بلدية جزين حيث ستزور الوفود المشاركة المناطق السياحية في القضاء. وتجرى المباريات بدءاً من الساعة الخامسة عصراً في باحة القصر البلدي برعاية المجلس البلدي وإشراف اتحاد اللعبة.