توصل نادي إنتر ميلانو الإيطالي وصانع ألعابه الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن إلى اتفاق لإنهاء العقد بينهما، بحسب ما أعلن النادي يوم أمس الجمعة، وذلك بعد 6 أشهر من تعرض اللاعب لسكتة قلبية خلال النسخة الأخيرة من كأس أوروبا. وخضع إريكسن (29 سنة) لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ، لكن هذا الجهاز لا يسمح له بخوض كرة القدم على المستوى الاحترافي في الدوري الإيطالي، بخلاف بطولات أخرى. وأفاد الـ"نيراتسوري" في بيان له بأنه "توصل إلى اتفاق بشأن إنهاء عقد كريستيان إريكسن بالتراضي". وتابع "النادي وعائلة الفريق كلها تحتضن اللاعب وتتمنى له الأفضل في المستقبل. حتى لو افترق درب كريستيان وإنتر (اليوم)، فسيظل هناك رابطنا القوي غير قابل للزوال".وارتبط إريكسن مع متصدر الدوري وحامل اللقب بموجب عقد حتّى عام 2024، لكنه لم يتمكن من ارتداء قميصه منذ تعرضه لسكتة قلبية في 12 حزيران/يونيو في كوبنهاغن خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن. واحتاج لاعب توتنهام الإنكليزي السابق إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.
وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب، لا سيما في إيطاليا حيث يعتبر الجهاز الذي زرع في الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي، ويبدو أن الأمر حسم نهائياً ما يعني أن على الدنماركي البحث عن فريق جديد خارج إيطاليا في حال عودته إلى الملاعب، وتحديداً في دوري يسمح بجهاز تنظيم ضربات القلب.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية عن إمكانية عودة محتملة لإريكسن إلى أياكس أمستردام الهولندي حيث بدأ لاعب الوسط الدولي مشواره الاحترافي (2010-2013)، علماً أن أياكس يضم في صفوفه لاعباً يحمل جهازاً للقلب هو الدولي دالي بليند، أو حتى مع فريق أودنسه الذي شهد بداياته وحيث عاد إريكسن للتمرن معه بداية كانون الأوّل/ديسمبر.
ويأتي خبر فسخ عقد إريكسن بعد أيام قليلة من إعلان مهاجم برشلونة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو اعتزاله نهائياً كرة القدم بعمر الثالثة والثلاثين بسبب معاناته من اضطرابات قلبية.