تم تأجيل مباراتي ليستر سيتي ضد توتنهام يوم الخميس وإيفرتون الأحد، في حين تأجلت مباريات مانشستر يونايتد -برايتون وساوثمبتون-برنتفورد ووست هام- نوريتش وواتفورد-كريستال بالاس وجميعها كان من المقرر أن تقام اليوم ضمن المرحلة 18.في هذا الصدد، قال مدرب ليفربول يورغن كلوب إن "إيقاف الدوري الممتاز ربما ليس الشيء الصحيح لكن مع البرنامج الزمني علينا أن نكون أكثر مرونة". وأضاف "حتى الآن، أبقت كرة القدم الأمر (كورونا) في الخارج إلى حد كبير مع أنظمة الاختبارات، وقد أدت الأمور التأديبية الهائلة للاعبين أداءً جيداً حقاً، ولكن هذه المرة كان الأمر صعباً".
وتعج صفوف ليفربول وتشلسي بالمصابين بكورونا، فالأوّل خسر جهود مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك والبرازيلي فابينيو وكورتيس جونز، فيما أضاف الثاني إلى لائحته أربعة لاعبين جدد هم بن تشلويل وكالوم هودسون-أودوي والألماني تيمو فرنر والبلجيكي روميلو لوكاكو، بعدما كان اكتشف إيجابية لاعب وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، فيما غاب أيضاً الألماني كاي هافيرتز لعدم صدور نتيجة الفحص الذي خضع له.
وعلى خلفية كثرة الإصابات، طالب المدرب الدنماركي لبرنتفورد توماس فرانك بإرجاء المرحلة الثامنة عشرة بأكملها من أجل إتاحة المجال أمام الأندية للتعامل مع الوضع الصحي الطارئ. وقال فرانك "نعتقد بأنه يجب تأجيل المرحلة بأكملها في عطلة نهاية الأسبوع الحالي. ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد بشكل جنوني في جميع أندية الدوري الممتاز. الجميع يواجه هذه المشكلة ويحاول التعامل معها. سيعطي التأجيل الجميع أقله أسبوعاً أو خمسة أيام للتعقيم والقيام بما هو لازم في مراكز التمارين ليكون كل شيء نظيفاً، وحينها سنحطم السلسلة"، أي سيتوقف تزايد الإصابات.
وبدأت بريطانيا تسجل أرقاماً مرتفعة جداً من الإصابات بكورونا نتيجة متحورة أوميكرون الأسرع انتشاراً من متحورة دلتا، وقد بلغ عدد الحالات الإيجابية الأربعاء 78610 أشخاص ثبتت إصابتهم مخبرياً، مع توقع الخبراء بأن ترتفع هذه الأرقام بشكل كبير في الأيام القليلة المقبلة.