تتنافس أندية بورتو وميلان وأتلتيكو مدريد على المركز الثاني في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا. ويتفوّق بورتو، بطل أوروبا مرتين، بفارق نقطة واحدة على منافسيه قبل استضافة أتلتيكو، فيما يلعب ميلان مع ضيفه ليفربول المرجّح أن يلجأ مدربه الألماني يورغن كلوب إلى مبدأ المداورة لإراحة نجومه في أفق جدول الأعياد المزدحم بالمباريات محلياً. (تُلعب المباراتان اليوم الساعة 22:00 بتوقيت بيروت).ويحسم بورتو البطاقة الثانية في حال فوزه على أتلتيكو أو تعادله، شرط تعثّر ميلان أمام ليفربول، فيما يحتاج ميلان إلى الفوز وتعادل بورتو مع أتلتيكو المطالَب بالفوز أيضاً. وفي حال فوز ميلان وأتلتيكو (يتساويان في المواجهتين المباشرتين 2-1 و1-صفر)، يتم اللجوء إلى أفضلية مجمل فارق الأهداف (ميلان -2 حالياً وأتلتيكو -3).
وضمن 11 فريقاً حتى الآن تأهلها إلى الدور ثمن النهائي المقرّر سحب قرعته الإثنين المقبل، بينها خمسة ضمنت الصدارة.
وفي المجموعة الثالثة، سيحاول أياكس أمستردام الهولندي بقيادة مدربه إريك تن هاغ استكمال مشواره المثالي لأول مرة في تاريخ النادي، عندما يستضيف مطارده المباشر ومرافقه إلى الدور الثاني سبورتنغ البرتغالي.
وستكون مباراتا المجموعة الأولى هامشيتيْن بعد ضمان مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بطاقتَي التأهل، فيما يلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه إنتر ميلانو الإيطالي في قمة نارية على صدارة المجموعة الرابعة التي يتصدّرها النادي الملكي بفارق نقطتين عن بطل إيطاليا.
وسيضمن تشيلسي الإنكليزي، حامل اللقب، صدارة المجموعة الثامنة في حال فوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، كما أن التعادل والخسارة قد يضمنان له ذلك لكن شرط تحقيق يوفنتوس الإيطالي للنتيجة ذاتها في مواجهته لضيفه مالمو السويدي.