شاختار دونيتسك باقٍ في الدوري الأوكراني


قرر نادي شاختار دونيتسك البقاء في الدوري الأوكراني لكرة القدم بغض النظر عن الظروف السياسية الحاصلة في البلاد، وبرغم النزعة الانفصالية في المنطقة على خلفية النزاع مع روسيا. وأكد المدير العام للنادي، سيرغي بالكين، ان شاختار قد يغيّر موقعه في حال تصاعد التوتر جنوب شرقي أوكرانيا، آملاً تحسن الاوضاع التي تشهدها المنطقة قبل موعد انطلاق الدوري. وكان شاختار قد حقق لقبه المحلي التاسع الشهر الماضي، بعدما أنهى البطولة متقدّماً على وصيفه ديبرو دنيبروبتروفسك بفارق ست نقاط.

بيكام يعود عن اعتزاله؟

لم يخفِ النجم الدولي الانكليزي السابق، ديفيد بيكام، رغبته بالعودة عن اعتزاله واستئناف مسيرته الكروية مجدداً برغم انه اصبح في التاسعة والثلاثين من عمره. وقال بيكام في وثائقي تبثه شبكة «بي بي سي» البريطانية الاثنين المقبل: «الآن عندما اتابع مباريات كرة السلة (في ميامي الاميركية)، وعندما تشاهد رياضياً في قمة عطائه، فهذا الامر يجعلني اشعر بالرغبة مجدداً (بالعودة الى الملاعب)». وواصل: «اريد العودة الى اللعبة مجدداً ثم افكر في قرارة نفسي: هل بإمكاني اللعب مجدداً؟ هل بالإمكان ان اعود؟ هل سأعود عن قرار اعتزالي ومعاودة اللعب مجدداً؟».

قدامى الملكي أقوى من قدامى «السيدة العجوز»

تفوّق قدامى ريال مدريد الاسباني على قدامى يوفنتوس الايطالي بنتيجة 5-1، في مباراة خيرية على كأس «اليونسكو» يخصص ريعها لأطفال مالي وأفريقيا الوسطى لإعادة دمجهم في المجتمع.
وشارك في المباراة العديد من النجوم المعتزلين، وعلى رأسهم الفرنسيان زين الدين زيدان وكلود ماكيليلي، وميشال سولدادو وفرناندو هييرو وفرناندو مورينتيس وأيتور كارانكا والهولندي كلارنس سيدورف من جانب الملكي، والتشيكي بافل نيدفيد والهولندي إيدغار دافيدز وماورو كامورانيزي وكريستيان فييري من جانب «السيدة العجوز»، الذي شارك في صفوفه في الشوط الثاني زيدان بعد خوضه الشوط الأول مع «الميرينغيز». وسجل أهداف ريال كل من مورينتس وزيدان وسيدورف وروبن ديلا ريد وفيلاسكو، فيما حمل هدف «اليوفي» توقيع أليساندرو تاكيناردي.

استعداد موفّق لليابان للمونديال

حققت اليابان فوزاً مهماً على كوستاريكا 3-1، في مباراة ودية تندرج ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال البرازيل 2014. وافتتح قائد كوستاريكا براين رويز التسجيل بعدما تخطى المدافع الياباني ياسويوكي كونو وسدد الى الشباك (31)، الا ان لاعب الوسط ياسوهيتو اندو نجح في ادراك التعادل (60). وسجل شينجي كاغاوا هدف التقدم لليابان بعدما تعثر اثر تسلمه الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه نجح في الحفاظ على توازنه ليودّع الكرة في المرمى (80)، بينما سجل البديل يوشيرو كاكيتاني هدف الاطمئنان لمنتخب «الساموراي» في الوقت المحتسب بدل عن ضائع.