أخذت أزمة حكام كرة السلة اللبنانية طريقها الى الحل بعد الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد بين اللجنة الادارية ممثلة بالرئيس وليد نصار والأمين عام غسان فارس وعضوي الاتحاد مارون جبرايل ورامي فواز واعضاء اللجنة الفنية والحكام الدوليين مع الحكام الدوليين. واستهل رئيس الاتحاد الجلسة بتجديد الثقة بالحكم اللبناني الذي يُعد من ابرز وأكفأ الحكام على الأصعدة العربية والآسيوية والدولية. وشجب رئيس الاتحاد ما يتعرّض له الحكام في الملاعب وهذا امر مرفوض جملة وتفصيلاً، مشيراً الى ان الحكم هو سيد الملعب المطلق والقرار الذي يتخذه خلال المباراة هو الملزم. وشدد رئيس الاتحاد على حرص اللجنة الادارية على توفير الحماية للحكام قبيل وخلال وبعيد المباريات، ومن جميع النواحي لكي يشعر الحكم بانه بأمان وبعيداً عن اي ضغط جسدي او معنوي او نفسي. ثم طرح الحكام هواجسهم بصراحة وما يتعرضون له في المباريات من البعض. وأجاب نصار على استفساراتهم وأكد لهم ان كرامة الحكام من كرامة الاتحاد وان من يتعرّض للحكام سيتعرض للعقوبات وفق ما ينص عليه القانون. واتُخذت اجراءات تصون وتحفظ الحكام على غير صعيد. ومن ابرز الاجراءات المتخذة:
- تأمين الحماية للحكام من قبل شركة خاصة خلال المباريات. - حلّ كافة الاشكالات بطريقة تصون كرامة الحكام. - الطلب الى الاندية الايعاز الى جماهيرها بعدم التعرض للحكام والا فان الاتحاد لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين.
من جهة أخرى، صدر عن نصار البيان التوضيحي التالي:
توضيحاً للملابسات التي رافقت بطولة لبنان للدرجة الأولى سيدات للموسم الحالي وما سبقها من اجتماعات، ومنعاً لأي تأويل او تفسير في غير محله، وحفاظاً على مبدأ الشفافية والصدقية في التعاطي مع كل الأمور بكل وضوح وجدية، أبدي ما يلي:
- بتاريخ 4 كانون الثاني 2016 دعا الاتحاد اللبناني لكرة السلة رؤساء اندية الدرجة الأولى سيدات الى اجتماع حيث جرى التداول بموضوع البطولة من كل جوانبها وعلى وجه التحديد لائحة النخبة نتيجة إصرار واعتراض بعض الأندية على عدم إعلانها واتمامها. امام هذا الواقع وخلال الاجتماع طلبتُ من كل ناد تسمية اللاعبات المتعاقدات معه بحسب لائحة النخبة للموسم المنصرم، حيث دونتها الأندية الحاضرة. تجاه هذا الواقع، ومن حرصي المسؤول على إطلاق هذه البطولة برضى الجميع، تعهدت لأندية الدرجة الأولى سيدات وخاصة لنادي هومنتمن المعترض وذلك بعد التواصل مع النادي الرياضي بيروت أن يكون عدد لاعبات النخبة المتعاقدات مع النادي الرياضي ست لاعبات زائدا اللاعبة شدا نصر غير الموجودة في لبنان، وعلى أساس هذا الالتزام المشكور من إدارة النادي الرياضي، دُعي رؤساء اندية الدرجة الأولى سيدات الى اجتماع ثانٍ بتاريخ 20 كانون الثاني 2016 لم احضره بسبب وجودي خارج لبنان، حيث جرى توضيح هذا الالتزام وهذا التعهد البعيد كل البعد عن التسوية أو ما شابه.