عاد لاعب ساوثمبتون ريكي لامبرت الى ليفربول، مقابل 4 ملايين جنيه استرليني، بعدما نجح في الفحوصات الطبية التي أجريت له السبت الماضي، حيث أتمّ بعدها صفقة الانتقال قبل انضمامه إلى صفوف المنتخب الإنكليزي. وأعرب لامبرت عن فرحته للعودة الى النادي الذي تركه وهو في السابعة عشرة من عمر، قائلاً: «لطالما أحببت هذا النادي وأردت اللعب مع الـ«ريدز»، لكنني كنت أخشى من أن تكون فرصتي قد فاتت». وكان لامبرت قد بدأ مشواره الكروي في أكاديمية ليفربول بالذات (1992 حتى 1997) قبل الانتقال الى بلاكبول عام 1998، ثم تنقل بين فرق عدة وصولاً الى ساوثمبتون عام 2009. بدوره، انضم مانشستر يونايتد الى الأندية التي تتصارع للتعاقد مع نجم ليفربول الأروغوياني لويس سواريز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ونقلت صحيفة «مترو» الإنكليزية مزاعم نظيرتها «سبورت» الإسبانية، أن مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال يريد دعم الهجوم بضم سواريز إلى جانب الهولندي الآخر روبن فان بيرسي، في ظل الميزانية الضخمة المخصصة لصفقات «الشياطين الحمر» هذا الصيف، وقيمتها 200 مليون جنيه استرليني.

وأضافت الصحيفة إن إدارة «الشياطين الحمر» رفعت العرض المقدم لسواريز إلى 65 مليون جنيه استرليني، بما يزيد 15 مليون جنيه إسترليني على العرض الذي قدمه نادي ريال مدريد لضمه.

أقطاب إسبانيا يتصارعون على راكيتيتش

وأشار التقرير إلى أن سواريز جدد عقده مع ليفربول أربعة مواسم ونصف في كانون الأول الماضي، ولا توجد نية لبيعه، إلا أن العروض المغرية ربما تضعف قوة «الحمر» في الاحتفاظ باللاعب، وتعطيل صفقة رحيله عن ملعب «أنفيلد رود».
بدوره، أكد والد لاعب وسط إشبيلية الإسباني إيفان راكيتيتش، أن نجله تلقى ثلاثة عروض من أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، للانضمام إلى أحدها خلال سوق الانتقالات المقبلة. وأشار والد راكيتيتش في تصريحات لصحيفة كرواتية، نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية، الى أن ابنه سيحسم وجهته المقبلة بعد نهاية كأس العالم في البرازيل.