كشف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أن المحادثات مع الجماهير بشأن إنشاء مخطط طرح حصص من النادي لملكية الجماهير، قد وصلت إلى مرحلة متقدمة. واقترح رئيس «الشياطين الحمر» الأميركي جويل غلايزر مخططاً لتمكين المشجعين من اقتناء حصة في النادي الشمالي العريق.وتأتي هذه الخطوة من عائلة غلايزر الأميركية مالكة النادي، على خلفية الاحتجاجات الغاضبة ضد يونايتد عقب قرار مشاركته، إلى جانب أبرز 12 نادياً أوروبياً، في الدوري الأوروبي السوبر الذي لم يبصر النور، ما أدى إلى تأجيج مشاعر أنصار النادي الذين اقتحموا ملعب أولد ترافورد.
وقال غلايزر في منتدى للجماهير إنه يأمل أن يؤدي الاقتراح إلى «إعادة (تصويب) العلاقات» مع المشجعين. وأفاد النادي بأن المناقشات مع رابطة جماهير مانشستر يونايتد جارية منذ «عدة أشهر» لكن من دون أن يمنح أي مؤشر بالنسبة إلى الموعد النهائي لاختتام هذه المحادثات.
وقال النادي في بيان: «نُجري محادثات متقدمة مع رابطة جماهير يونايتد حول خطة مشاركة المشجعين والتي من شأنها أن تفتح طريقاً للجماهير للحصول على حصة ملكية ذات مغزى بمرور الوقت في مانشستر يونايتد». وتابع: «هذا من شأنه أن يمنح المشجّعين صوتاً جماعياً قوياً داخل هيكل المُلكية لدينا، ويساعد على ترسيخ روح جديدة من الشراكة الطويلة الأمد بين المشجّعين والنادي».
ومن المقرّر أن يتم إنشاء فئة جديدة من الأسهم تحمل نفس حقوق التصويت مثل تلك الخاصة بعائلة غلايزر التي وضعت يدها على النادي في عام 2005.