يلتقي منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الجمعة، بنظيره الأندونيسي في نصف نهائي بطولة آسيا (المستوى الثاني) لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان. وتتطلّع سيدات لبنان لبلوغ المباراة النهائية والفوز باللقب، من أجل التأهل إلى نهائيات بطولة آسيا (المستوى الأول) المقرّرة في عام 2023. ويتصدّر المنتخب اللبناني المجموعة الأولى بعد فوزه على نظيره الإيراني (66 ـ 64) في المباراة الافتتاحية، ثم سوريا (83 ـ 63). ومن جهتها احتلت أندونيسيا المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تصدّرها المنتخب الأردني.وعلى الجهة المقابلة يتنافس الأردن مع كازاخستان على بطاقة النهائي الثانية، مع العلم أن المنتخب الأردني سبق أن فاز على كازاخستان (72-51) في الدور الأول. ويملك لبنان التصنيف الأفضل من بين المنتخبات الأربعة (53 عالمياً و8 آسيوياً) تليه كازاخستان (59 عالمياً و9 قارياً) فأندونيسيا (74 عالمياً و12 قارياً) والأردن (123 دولياً و22 قارياً).
وتحضيراً للقاء اليوم تواصل لاعبات المنتخب الاستعدادات الفنية المكثفة تحت إشراف المدرب الوطني جورج جعجع، ومساعده زياد الناطور وبمواكبة من مديرة المنتخب نيللي نصار بستاني. وقالت الأخيرة إن: «تحضيرات المنتخب مستمرة على قدم وساق واللاعبات جاهزات لمواجهة أندونيسيا والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي وأعضاء الاتحاد على تواصل يومي وعلى مدار الساعة معنا وهم لا يوفّرون أي شيء من أجل المنتخب».
هذا، واستراح منتخب الأرز من خوض المباريات يومَي الأربعاء والخميس بينما خاضت أندونيسيا المباراة الإقصائية الأربعاء ضد إيران وفازت بها.
ويعتمد المدرب على اللاعبات ريبيكا عقل، قمر منصور، ميرامار مقداد، ياشا زينون، لما مقدّم، نارينيه غيوكوشيان، مغري توروسيان، شيرين الشريف، عيدا باخوس، ليلى فارس، دانييللا فياض والمجنّسة بريتني دنسون.