أعاد أوكلاهوما سيتي ثاندر الأمور الى النقطة الصفر مع سان أنطونيو سبرز عندما عادل سلسلة نهائي المنطقة الغربية 2-2، بتغلبه عليه 105-92، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لأوكلاهوما على سان أنطونيو، فاستغل عاملَي الأرض والجمهور على أكمل وجه مثلما فعل سبرز في المباراتين الأوليين على أرضه حيث كسبهما 122-105 و112-77 على التوالي. ويسير أوكلاهوما على خطى الموسم قبل الماضي عندما تأخر 0-2 وحقق 4 انتصارات متتالية وأحرز لقب بطل المنطقة الغربية وضرب موعداً في نهائي الدوري مع ميامي هيت بطل الشرقية، الذي أحرز اللقب.
لكن مدرب أوكلاهوما سكوت بروكس اختصر الوضع قائلاً: «نحن لا نفكر أبداً في عام 2012».
ويدين أوكلاهوما بفوزه لراسل وستبروك وكيفن دورانت اللذين سجلا 71 نقطة، حيث حقق الأول «دابل دابل» بتسجيله 40 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وسجل الثاني 31 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.
ولم ينجح لاعبو سان أنطونيو في تخطي حاجز الـ 14 نقطة والتي كانت من نصيب كل من صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر ومواطنه البديل بوريس دياو، فيما اكتفى العملاق تيم دانكن بتسجيل 9 نقاط فقط والأرجنتيني مانو جينوبيلي بـ 5 نقاط فقط.
وأعرب مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش عن خيبة أمله، وقال: «كنت مستاء من الحالة البدنية للاعبين هذا المساء».
أما جينوبيلي، فقال: «يجب أن نكون أكثر ذكاءً وفعالية. في المباراتين الأوليين كنا أكثر فعالية، لكن ذلك غاب عنّا في المباراتين الأخيرتين في أوكلاهوما، بكل بساطة كانوا أفضل منا».
ويلتقي اليوم انديانا بايسرز مع ميامي هيت في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية، حيث يتقدّم الثاني 3-1.