قاد يوليوس راندل والوافد الجديد الفرنسي إيفان فورنييه فريقهما نيويورك نيكس للفوز على بوسطن سلتيكس (138-134) بعد شوطين إضافيَّين، في مستهلّ منافسات دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين.وعلى ملعب ماديسون سكوير غاردن، سجّل راندل 35 نقطة وأضاف فورنييه في سلّة فريقه السابق 32 نقطة، منها ثلاثيّة حاسمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي، إلى جانب 6 مرتدّات و4 سرقات، في فوز دراماتيكي لنيكس. وكان بوسطن فرض التمديد بعدما نجح ماركوس سمارت في رمية بعيدة قبل صافرة النهاية ليعادل النتيجة (116-116). وتألّق في صفوف الخاسر جايلن براون مع 46 نقطة، وأضاف 9 مرتدّات و6 تمريرات حاسمة.
في المقابل، توزّعت نقاط نيكس بين لاعبيه الخمسة الأساسيَّين، بمن فيهم لاعب سلتيكس السابق كيمبا ووكر صاحب 10 نقاط و8 مرتدّات و3 تمريرات حاسمة. وقال راندل بعد الفوز الصعب «أتحرّق للعودة إلى المنزل والاستلقاء على السرير، أقسم بذلك»، متسائلاً «عادت أوّل مباراة؟ أنا متعب». وأضاف «كل مرة قبل أن نخوض مباراة، يكتب المدرّب على اللوحة، جد طريقة للفوز. لقد حقّقنا ذلك. لهذا السبب نأخذ بداية الموسم على محمل الجد، لنتمكن من الفوز بمباريات كهذه».
في المقابل، وصف فورنييه بداياته بالـ«مدهشة»، وتابع «الطاقة موجودة، وبإمكاني أن أشعر بها وأحب ذلك». وأردف «أنا سعيد جداً. أفكّر بالعمل الذي قمنا به قبل بداية الموسم، بكلّ الجهد الإضافي. في نهاية الأمر اقتصر على الذهنية».
وفي مباراة ثانية، سجّل الكاميروني جويل إمبيد 22 نقطة وقاد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي بدا واضحاً أنه لا يُبالي بالجدل الدائر حول لاعبه الأسترالي بن سيمونز، للفوز على نيو أورليانز بيليكانز (117-97). وخاض سفنتي سيكسرز مباراته الأولى هذا الموسم على وقع إيقاف «العملاق» سيمونز (2.11 م) بعد تصرّف غير رياضي أثناء تمارين الفريق يوم الثلاثاء (رفض التدرب مع زملاءه وتجادل مع المدرب)، من دون أن يؤثّر ذلك على معنويّات اللاعبين في غرف تبديل الملابس، حيث انطلق بطل المنطقة الشرقية الموسم الماضي في مسار الفوز.
وكان إمبيد الذي انتقد بشدّة تصرّف زميله الأسترالي، أحد ستة لاعبين سجّلوا أكثر من 10 نقاط، إلى جانب كل من توبياس هاريس وتيريز ماكسي (20 نقطة لكل منهما)، التركي فوركان قرقماز (22)، جورج نيانغ (11) وسيث كوري (10).
وبرز في صفوف بيليكانز، براندون إنغرام كأفضل مسجّل مع 25 نقطة، فيما أضاف الكندي ميكيل الكسندر-ووكر 23. وافتقد الفريق الخاسر لنجمه زيون وليامسون الذي يتعافى من جراحة خضع لها عقب إصابة في قدمه.
في المقابل، سجّل كارل-أنتوني تونز من الدومينيكان 30 نقطة لفريقه مينيسوتا تمبروولفز الفائز على هيوستن روكتس (124-106)، فيما أضاف أنتوني إدواردز 29. وكان كريستيان وود أفضل المسجّلين للفريق الخاسر الذي تأخّر بفارق 35 نقطة في الربع الأخير من عمر المباراة، مع 16 نقطة.
وفي فينيكس، قاد أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناغتس للفوز على فينيكس صنز (110-98)، بتسجيله 27 نقطة. تقدّم فينيكس بفارق 7 نقاط قبل الاستراحة، قبل أن يقلب دنفر الطاولة على مضيفه، مسجلاً 59 نقطة مقابل 40 في الرّبعين الأخيرين.