تغادر ظهر اليوم السبت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة، للدخول في معسكر إعدادي قبل لقاء منتخب العراق في السابع من الشهر الجاري في الدوحة، ومن ثم مواجهة سوريا في الثاني عشر منه في العاصمة الأردنية عمان، وذلك ضمن منافسات الدور الحاسم من التصفيات المؤهّلة إلى نهائيات كأس العام 2022. وأعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التشيكي إيفان هاشيك قائمة اللاعبين الذين تمّ استدعاؤهم للمشاركة في هاتين المباراتين وهم 26 لاعباً: مصطفى مطر وحسين زين وحسين منذر ومحمد قدوح ومحمد حيدر وهلال الحلوة (العهد)، علي السبع وقاسم الزين (النجمة)، علي ضاهر وعباس عاصي ووليد شور وفضل عنتر (شباب الساحل)، حسن معتوق وحسن شعيتو «شبريكو» وحسين الدر (الأنصار) ومحمد زين طحان (الصفاء). وسينضم إلى بعثة المنتخب اللاعبون المحترفون في الخارج وهم: جوان أومري، جورج وروبير ملكي، ربيع عطايا، نادر مطر، باسل جرادي، حسن سعد «سوني»، محمد الدهيني، عمر شعبان «بوغيل» وهادي غندور.من جهة ثانية تتجه بعثة منتخب لبنان الأولمبي إلى السعودية ظهر اليوم السبت أيضاً للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاماً) بنسختها الثانية، والتي تقام في مدينة الدمام. (تنطلق منافساتها في الرابع من الجاري وتستمر إلى 12 منه). وتضم البعثة اللاعبين: هادي مرتضى، طوني مكايل، حسين فحص، محمد الحايك، حسين مرتضى، قاسم حايك، جهاد عيد، حسين عواضة، محمد ناصر، مهدي زين، يوسف الحاج، محمد شور، حسن قعفراني، أندرو صوايا، زين فران، حسن سرور، كريم مكاوي، خليل بدر، طارق ناجيا ومحمد زاهر. إضافة إلى المدير الفني جمال طه، نزيه كسروان (مديراً للمنتخب ورئيساً للبعثة)، بلال زغلول (مدرباً مساعداً)، زياد الصمد (مدرباً للحراس)، ملحم شمص (معالجاً فيزيائياً)، جو زعيتر (مدرباً للياقة)، محمد الشامي (مسؤولاً للتجهيزات).
وأقيمت صباح أمس الجمعة الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب بعدد مكتمل على ملعب بئر حسن بعد سلسلة تحضيرات محلية من تدريبات إلى جانب مباريات ودية سابقة.
وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب فلسطين، الإمارات والعراق. وسيفتتح مشاركته في البطولة بمواجهة الإمارات في 4 تشرين الأول يليها فلسطين والعراق في 6 و8 منه توالياً.
ويشارك في البطولة 11 منتخباً من أصل 12 تمثّل كل الاتحادات الأهلية في غرب آسيا.