كانتونا يهاجم «رجلي السياسة» بلاتيني وبلاتر
لم يسلم رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني من التصريحات النارية التي أطلقها النجم الفرنسي السابق إريك كانتونا خلال تقديمه شريطه الوثائقي «التطلع إلى ريو». ورأى كانتونا أن بلاتيني أصبح رجلاً سياسياً مثل الآخرين قائلاً: «بالنسبة إلى بلاتيني هناك تصفية حسابات، حرب سياسية.

يريد أن يصبح رئيساً للاتحاد الدولي، فيما يريد السويسري جوزف بلاتر البقاء، مشيراً إلى أن بلاتر بدأ بالقول: «قطر (مونديال 2022)، لقد كانت فكرة سيئة، لكنها كانت فكرة بلاتيني». وبعد انتقاده منح قطر استضافة مونديال 2022 وإسرائيل بطولة أوروبا تحت 21 سنة وأوكرانيا كأس أوروبا 2012، قال لاعب منتخب فرنسا السابق عن بلاتيني: «هذه هي السياسة عندما نصل إلى هذا المستوى. بلاتيني كان لاعباً كبيراً، لكنه اليوم هو رجل سياسة على غرار الآخرين. لكن لمَ لا؟ في المقابل، سيكون جيداً أن يصل لاعب سابق إلى رئاسة «الفيفا»، بما أن جميعهم يتعاطون السياسة».


كويلو ينتقد كأس العالم ورونالدو «الأحمق»

وصف الكاتب والروائي البرازيلي باولو كويلو في مقابلة مع صحيفة فرنسية «الظاهرة» رونالدو بالأحمق، وطالبه بالتزام الصمت. وجاء حديث كويلو بعد انتقاده تنظيم كأس العالم في البرازيل، قائلاً: «كنت في الوفد الرسمي مع دونغا وروماريو ولولا دا سيلفا عندما اختيرت البرازيل، لكنني الآن مصاب بخيبة أمل كبيرة من كل شيء حدث من وقتها حتى الآن. مبالغ مالية كبيرة جداً صرفت على الملاعب في بلدٍ يحتاج إلى كل شيء، من المستشفيات إلى المدارس إلى وسائل النقل، وقول رونالدو بأن هذه الأمور لا علاقة لها بتنظيم كأس العالم يدل على حماقته والصمت أفضل له». وتابع كويلو انتقاده لكأس العالم: «سيكون هناك انفجار اجتماعي حتى لو فازت البرازيل باللقب، عدد المتظاهرين خارج الملعب سيكون أكثر بكثير من الذين يحضرون المباريات داخله، وخاصة أن العالم كله سينظر باتجاهنا».


إيران تمنع مباريات كأس العالم في السينما المختلط

ذكرت وكالة الأنباء «إيسنا» الإيرانية أن الشرطة الإيرانية منعت عرض مباريات كأس العالم 2014 في دور السينما المختلطة بين الرجال والنساء. وقال نائب قائد الشرطة الإيرانية، أحمد رضا رادان: «سيُحظَر نقل مباريات المونديال في دور العرض المختلطة. ستُخصَّص صالات للنساء والرجال منفصلة، لكن العرض في الصالات المختلطة ممنوع».

هالك الأفضل في روسيا

اختير لاعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي، البرازيلي هالك أفضل لاعب في الدوري الروسي لكرة القدم. ويلعب هالك مع زينيت من عامين، حيث التحق به قادماً من بورتو البرتغالي، وهو تألق هذا الموسم مسجلاً 17 هدفاً في 24 مباراة.