تقدّم سان أنطونيو سبرز، وصيف بطل الموسم الماضي، على أوكلاهوما سيتي ثاندر 1-0 في نهائي المنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بعدما ألحق بضيفه هزيمة قاسية 122-105.
واستغل سان أنطونيو غياب الإسباني - الأنغولي سيرج ايباكا عن أوكلاهوما بسبب إصابة في ربلة الساق لفرض هيمنته تحت السلة.
واستفاد لاعب ارتكاز سبرز، تيم دانكن، تماماً من غياب ايباكا الذي أُصيب خلال الدور الثاني أمام لوس أنجلس كليبرز، لكي يسجل 27 نقطة، بينها 12 في الربع الأول الذي نجح خلاله في 6 من أصل 7 محاولات، وأضاف أيضاً 7 متابعات.
وأسهم الأرجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي بـ 18 نقطة، وكل من كاوهي ليونارد وداني غرين بـ 16 نقطة مع 6 متابعات للأول و4 للثاني، والفرنسي طوني باركر 14 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، رغم معاناته من إصابة عضلية تعرض لها ضد بورتلاند ترايل بلايزرز في الدور الثاني.
وهذا هو الفوز السابع لسان أنطونيو على أرضه في «بلاي أوف» هذا الموسم من أصل 8 مباريات خاضها بين جمهوره، وهو يأمل أن يحقق فوزه الثامن عندما يستقبل المباراة الثانية الخميس، لكنه يدرك أن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق استناداً إلى نهائي 2012 حين حسم رجال المدرب غريغ بوبوفيتش المباراتين الأوليين أمام ثاندر، لكن الأخير ردّ بقوة بفوزه في المباريات الأربع التالية.
وكالعادة، برز في صفوف أوكلاهوما كل من كيفن دورانت وراسل وستبروك بعدما سجل الأول 28 نقطة والثاني25 نقطة، لكن هذا الثنائي لم يحظ بأي مساندة تذكر من زملائه.
وبعد المجهود المميز الذي قام به دورانت ووستبروك، وخصوصاً في الربع الثالث عندما سجلا جميع نقاط فريقهما باستثناء رميتين حرتين من فيشر (23-22 لثاندر)، شق الإرهاق طريقه إلى نجمي الضيوف في الربع الأخير من المباراة (سجلا معاً 7 نقاط فقط خلال هذا الربع)، ما سمح لسان أنطونيو بفرض هيمنته خلال الربع الحاسم والخروج فائزاً.
ويلعب اليوم إنديانا بايسرز مع ضيفه ميامي هيت في المباراة الثانية ضمن سلسلة نهائي المنطقة الشرقية حيث يتقدم الأول 1-0.