أثار نائب رئيس سورينام، روني برونسويك، البالغ من العمر 60 عاماً، ضجة كبيرة على الإنترنت ليلة الثلاثاء، عندما لعب لإنتر مونغوتابوي، فريق كرة القدم المحترف الذي يمتلكه، وواجه إنتر فريق أوليمبيا الهندوراسي في دوري «الكونكاكاف».
ولعب برونسويك 54 دقيقة، حيث خسر فريقه 6-0 على أرضه، وارتدى خلال المباراة شارة الكابتن، حيث أصبح أكبر لاعب يلعب في مسابقة دولية للأندية.



في السياق، انتشر مقطع فيديو لبرونسويك وهو يوزّع الأموال بعد المباراة، بينما كان في غرفة تغيير الملابس الخاصة بالفريق المنافس، ما أدّى إلى فتح «الكونكاكاف» تحقيقاً.

وجاء في بيان المنظمة الأميركية: «نشعر بقلق بالغ إزاء محتوى مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يثير قضايا النزاهة المحتملة المحيطة بمباراة دوري الكونكاكاف بين إنتر مونغوتابوي وسي دي أوليمبيا».

وأضاف: «تتم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط الكونكاكاف، التي ستبدأ تحقيقاً رسمياً وسيتمّ تقديم تحديث آخر عند انتهاء هذه العملية».

يُذكر أن الرجل البالغ من العمر 60 عاماً، مطلوب بالفعل من قبل «الإنتربول» لارتكاب جرائم تهريب المخدرات، ولن يكون قادراً على السفر إلى هندوراس لمباراة الإياب بسبب ذلك.