وجد برشلونة الاسباني سريعاً بديلاً لمدربه الارجنتيني جيراردو مارتينو المستقيل، وذلك بقبوله اقتراح مديره الرياضي اندوني زوبيزاريتا، الذي قضى بتعيين لاعب الفريق سابقاً لويس انريكه مارتينيز خلفاً لـ «تاتا». وسيوقّع الدولي السابق (44 عاماً) الذي اعلن الجمعة رسمياً رحيله عن سلتا فيغو بعدما ان انهى الموسم معه في المركز التاسع، على عقدٍ لمدة عامين مع النادي الكاتالوني.
واعلن برشلونة في بيانٍ له عن تعيين انريكه، مضيفاً: «دخل قلوب انصار الفريق (لاعباً) من خلال التزامه وحبه للمنافسة». واضاف البيان: «لقد كان عنصراً رئيسياً وفعالاً في تشكيلة الفريق بفضل مواهبه المتعددة ومؤهلاته الفنية وفطنته وحدة ذكائه».
هذا وكشف برشلونة عن صفقةٍ كانت منتظرة ايضاً وتتمثل بتعاقده مع الحارس الالماني الشاب مارك اندريه تير شتيغن، بينما اكد تحرير حارسه الاحتياطي خوسيه بينتو.
وكما كان متوقعاً وجرى تداوله منذ إقالة الاسكوتلندي ديفيد مويز، أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي، رسمياً، تعيين الهولندي لويس فان غال، المشرف حالياً على منتخب بلاده حتى نهاية مونديال 2014، مدرباً جديداً لفريقه لمدة 3 أعوام.
وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لـ«الشياطين الحمر»، الويلزي راين غيغز (40 عاماً)، الذي تسلم مهمة تدريب الفريق مؤقتاً بعد إقالة مويز الشهر الماضي.
وذكرت الصحف الإنكليزية الأسبوع الماضي أن فان غال (62 عاماً) اقترب من توقيع اتفاق مع يونايتد، حيث نشرت صورة لغيغز وهو يخرج من منزله في مسقط رأسه نوردفيك في هولندا بعد اجتماع استمر 3 ساعات، وأكدت أن الويلزي سيتولى مهمة مساعد المدرب بموجب اتفاق بين الرجلين.
وستبدأ مهمة المدرب السابق لأياكس والكمار الهولنديين وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بعد مونديال البرازيل.
وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنكليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفاً للأسطورة مواطنه اليكس فيرغيسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية.
وكانت صحيفة «ذا دايلي ميرور» قد استبقت تعيين فان غال لتورد أن مواطن الأخير أريين روبن والألماني توماس مولر، نجمَي بايرن ميونيخ، والألماني الآخر ماتس هاملس، مدافع بوروسيا دورتموند، سيكونون ضمن لائحة أولويات الهولندي لتعزيز صفوف «الشياطين الحمر».
وأضافت الصحيفة أن فان غال يضع في حسبانه أيضاً التعاقد مع لوك شاو، ظهير ساوثمبتون، والألماني طوني كروس، صانع ألعاب بايرن، اللذَين كانا على أجندة مويز.




ميسي وقّع عقده الجديد

أنهى الأرجنتيني ليونيل ميسي مسألة عقده الجديد مع برشلونة الإسباني بتمديده ارتباطه مع النادي الكاتالوني حتى 2018 مع أجر يصل إلى 20 مليون يورو سنوياً بحسب صحيفة «ماركا» المحلية. وأفاد برشلونة في بيان مقتضب بأن ميسي وقّع بعد ظهر أمس العقد الذي اتُّفق عليه الجمعة الماضي، بحضور والده خورخي ميسي ورئيس النادي خوسيه ماريا بارتوميو. وتوجه ميسي في بيانٍ آخر قائلاً: «أريد أن أطلب الصفح وأعد بأن نكون الموسم المقبل على مستوى هذا النادي». وأضاف ميسي الذي واجه صافرات استهجان في المباراة أمام اتلتيكو مدريد: «أنا سعيد جداً بالبقاء في بيتي كما كنت أقول دائماً». وتابع: «الناس في برشلونة هم من يقرروا كيف سيكون مستقبلي، لكن خياري هو الاستمرار لأنني أشعر دائماً بنفس الرقة والحنان من جانبهم».