حققت سوريا أول نقطة لها في التصفيات حين عادلت الإمارات 1-1 ضمن تصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات مونديال قطر 2022. تقدم الإماراتيون مبكراً عبر هدف علي مبخوت في الدقيقة 12 بعد خطأ من الحارس السوري إبراهيم عالمة، لكن السوريين نجحوا في كسب التعادل بهدف ثائر كروما في الدقيقة 79.

وضمن المجموعة الثانية، انتزع المنتخب السعودي ثلاث نقاط ثمينة، عزز من خلالها موقعه في المجموعة، إثر فوزه على مضيفه المنتخب العماني 1-0 على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط. وسجل صالح الشهري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42. ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط، خلف المنتخب الأسترالي الذي يملك نفس الرصيد، ويتقدم عليه بفارق الأهداف، فيما بقي المنتخب العماني على رصيده السابق 3 نقاط متساوياً مع منتخب اليابان، ومنتخبا الصين وفيتنام في المركزين الأخيرين من دون نقاط.
وسيطر الحذر على مجريات الشوط الأول الذي انحصر خلاله الأداء في وسط الملعب وشهد ندرة في الفرص الخطرة على المرميين، قبل أن يبادر الأخضر بالهجوم، عندما صوب سالم الدوسري كرة قوية اعتلت العارضة (25). وأهدر المنتخب العماني فرصة سهلة إثر هجمة مرتدة سريعة لم يحسن هجومه التعامل معها لتفقد خطورتها (28).
ومن هجمة منسقة نجح الأخضر في أخذ الأسبقية عندما مرر فهد المولد كرة بالكعب لزميله صالح الشهري الذي صوبها قوية على يسار فايز الرشيدي (42).

أحرزت أستراليا فوزها العاشر توالياً في تصفيات كأس العالم في إنجاز لم يسبقها إليه أي منتخب آسيوي


ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد المنتخب العماني أن يعدل النتيجة لولا تألق محمد العويس الذي تصدى لرأسية خالد الهاجري قبل أن يتدخل الدفاع وينهي خطورتها (50).
ولاحت فرصة للأخضر لتعزيز تقدمه بهدف ثان لكن رأسية صالح الشهري مرت بجوار القائم (57).
وتهيأت فرصة أخرى للأخضر ولكن رأسية عبد الإله العمري مرت بمحاذاة القائم (72).
وضمن المجموعة عينها، حققت أستراليا فوزها الثاني في التصفيات الآسيوية بفوزها على مضيفتها فيتنام بهدف وحيد في هانوي. وسجل ريان غرانت هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 43. وهو الفوز العاشر أيضاً توالياً لأستراليا في تصفيات كأس العالم في إنجاز لم يسبقها إليه أي منتخب آسيوي، علماً بأنها انضمت إلى كنف الاتحاد القاري عام 2006.
وفي الدوحة التي استضافت المباراة بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، استعاد اليابان توازنه وعوض خسارته في الجولة الأولى أمام عمان 0-1 بفوزه على مضيفته الصين 1-0 على ستاد خليفة الدولي. وسجل يويا أوساكو هدف المنتخب الياباني في الدقيقة 40.