تتجه الأنظار مساء اليوم إلى مواجهات «كبار أوروبا» في التصفيات المؤهّلة إلى كأس العالم 2022، خصوصاً أنّ الخطأ ممنوع بالنسبة إلى البعض كالمنتخب الإسباني المطالَب بالفوز أمام مضيفه كوسوفو، فيما تتطلّع إيطاليا بطلة أوروبا إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين، عندما تستضيف ليتوانيا. من جهته، يطمح المنتخب الألماني إلى مواصلة نجاعته الهجومية عندما يحلّ ضيفاً على آيسلندا، في الوقت الذي تسعى فيه إنكلترا إلى المحافظة على سجلّها الخالي من الهزائم في اختبار جدّي على الأراضي البولندية.المنتخب الإسباني استعاد توازنه بعد خسارة موجعة من السويد، ويأمل إنهاء النافذة الحالية بثلاث نقاط مهمة، لكن سيكون عليه مواجهة منتخب طامح لم يخسر في آخر مباراتين. وتمكّنت كوسوفو من تحقيق تعادل لافت أمام اليونان بطلة أوروبا 2004 (1-1)، بعدما كانت قد هزمت جورجيا في عقر دارها (1-صفر). ويدرك المدرب لويس إنريكي أنّ لا مفرّ من تحقيق الفوز، خصوصاً أنّ المنتخب الإسباني يملك 10 نقاط من 5 مباريات بعدما استهلّ التصفيات بتعادل أمام اليونان. وفي مباراة ثانية يدرك المنتخب الإيطالي أن الخطأ ممنوع أمام ليتوانيا، في ظلّ مطاردة شرسة من سويسرا التي تتألق في الآونة الأخيرة، وتملك في رصيدها 7 نقاط من 3 مباريات مقابل 11 نقطة لإيطاليا من 5 مباريات. ويُتوقع أن تكون المباراة في متناول اليد بالنسبة إلى أبطال أوروبا، خصوصاً أن الليتوانيين يعانون في التصفيات الحالية ولم يحققوا أي نقطة في أربع مباريات. بدوره ضرب المنتخب الألماني عصفورين بحجر واحد خلال المواجهة الأخيرة على أرضه أمام أرمينيا فاكتسح اللقاء (6-صفر)، واستعاد صدارة المجموعة من المنتخب الأرمني، وسيتعيّن عليه تلافي أي دعسة ناقصة إذا ما أراد عدم الالتفات إلى الوراء عندما يزور نظيره الأيسلندي. ويحتل المنتخب الألماني صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة أمام أرمينيا الثانية بعشر نقاط ورومانيا الثالثة بتسع.
ومن جانبه يحلّ المنتخب الإنكليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره البولندي في اختبار جدي لرجال المدرب غاريث ساوثغيت أمام المهاجم الهدّاف روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه في عقر دارهم. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للجانبين المتنافسين على صدارة المجموعة رغم أفضلية صريحة لوصيف بطل أوروبا الذي لم يفرط بأي نقطة وحقّق 15 نقطة من 5 مباريات. وتأتي بولندا ثانية بعشر نقاط من 5 مباريات.
أما المنتخب البلجيكي فيمتلك فرصة إضافية للابتعاد أكثر في صدارة المجموعة الخامسة عندما يحلّ ضيفاً على بيلاروسيا. وإذ لم تخسر بلجيكا بعد في هذه التصفيات محققة 13 نقطة من 5 مباريات (4 انتصارات وتعادل)، اكتفى المنتخب البيلاروسي بثلاث نقاط من 4 مباريات.