يتطلع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً لتحقيق إنجاز أن يكون أول لاعب منذ 1969 يفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد، والانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب «غراند سلام» من خلال الفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة. ويغيب عن بطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق اليوم الاثنين على أراضي نيويورك الصلبة، خمسة أبطال سابقين هم السويسري روجيه فيدرر، الإسباني رافايل نادال، السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والنمسوي دومينيك تيم وذلك بسبب الإصابة.وسيقف في وجه طموح ديوكوفيتش لإحراز لقبه الـ21 في البطولات الكبرى، الروسي دانييل ميدفيديف المصنّف ثانياً، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثالث والألماني ألكسندر زفيريف المصنّف رابعاً والفائز بذهبية أولمبياد طوكيو.
وعند السيدات تعود اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب إلى بطولتها المفضلة التي أطلقتها إلى العالمية في 2018، ساعية لتتويج ثالث في أربع سنوات، وستكون المصنفة أولى عالمياً الأسترالية آشلي بارتي أبرز المرشحات لمقارعتها.
وتترقب الجماهير في نيويورك وحول العالم ما إذا كانت أوساكا ستستعيد الفورمة التي ظهرت بها في طريقها إلى الفوز في آخر بطولتي غراند سلام وصلت فيهما إلى المباراة النهائية (فلاشيغ ميدوز 2020 وأستراليا مطلع هذا العام). وقالت صاحبة الـ23 عاماً على ضوء مشاركتها في نيويورك «أعلم أني لم أخُض العديد من المباريات وأدرك أني لم أصل إلى ربع النهائي. أنا سعيدة بالأداء الذي أقدمه وبالثقة بالمكان الذي أنا فيه الآن». وتابعت المصنفة ثالثة عالمياً «بالطبع لا أقول إني سأؤدي بطريقة رائعة هنا، أخوض كل مباراة على حدة، وآمل أن تسير الأمور بشكل جيد في النهاية».