وكان كليبرز في طريقه الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، والثالث في الدور الثاني، عندما فرض افضليته على مجريات المباراة من البداية حتى الدقيقة الاخيرة، بيد ان لاعبيه فقدوا التركيز واستسلموا امام الانتفاضة المتأخرة لاوكلاهوما، التي اتت أُكلها بفوز غال بفارق نقطة واحدة.
وتقدم كليبرز بفارق 13 نقطة قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الاصلي، لكن اوكلاهوما سجل 9 نقاط متتالية في مدى 3 دقائق، مقلصاً الفارق الى 4 نقاط، ثم عاد الضيوف للتقدم بفارق 7 نقاط، قبل اقل من دقيقة من النهاية، لكن اصحاب الارض ضربوا مجدداً، وسجلوا 8 نقاط متتالية في 37 ثانية، ليتقدموا بفارق نقطة واحدة قبل 6 ثوان من النهاية.
ويدين اوكلاهوما بفوزه لنجمه راسل وستبروك، الذي سجل 38 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما عانى كيفن دورانت افضل لاعب في الدوري هذا الموسم، الامرّين، وخصوصاً في التسديد البعيد واكتفى بتسجيل 27 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
في المقابل، كان بلايك غريفين افضل مسجل في صفوف كليبرز برصيد 24 نقطة مع 17 متابعة، وأضاف كريس بول 17 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة.
وفي المنطقة الشرقية، اهدر انديانا بايسرز فرصة ثمينة لحسم تأهله مبكراً الى الدور نصف النهائي، بخسارته الفادحة امام ضيفه واشنطن ويزاردز 79-102.
وأنعش واشنطن ويزاردز آماله في بلوغ نصف النهائي، بعدما قلص تخلفه الى 2-3 وبات يملك فرصة معادلة الارقام عندما يستضيف انديانا السبت في المباراة السادسة.
ويعود الفضل في فوز واشنطن الى البولوني مارسين غورتات، صاحب «دابل دابل» بتسجيله 31 نقطة مع 16 متابعة، والبديل جون وول صاحب 27 نقطة مع 5 متابعات، ومثلها تمريرات حاسمة، فيما كان ديفيد وست الافضل لدى الخاسر بـ 17 نقطة مع 6 متابعات.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - بروكلين نتس (يتقدم ميامي 3-1)، سان انطونيو سبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز (يتقدم سان انطونيو 3-1).