خطف الألماني ألكسندر زفيريف المركز الرابع من الإسباني رافايل نادال في تصنيف رابطة المحترفين لكرة المضرب الصّادر أمس الاثنين، في أعقاب تتويجه بدورة سينسيناتي للماسترز، فيما خسرت اليابانية ناومي أوساكا وصافة تصنيف رابطة المحترفات. وحقّق زفيريف (24 عاماً) لقبه الثاني في الماسترز هذا العام والخامس في مسيرته بفوزه في النهائي على الروسي أندري روبليف الذي بقي سابعاً، ليصعد إلى المركز الرابع للمرة الأولى منذ أيار/مايو 2019. وبات على بُعد مركزٍ واحد من أفضل تصنيفٍ له عندما احتل المركز الثالث في تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

وعطفاً على المستويات التي يقدّمها أخيراً بعد فوزه بذهبية أولمبياد طوكيو، سيشكل الألماني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق أواخر الشهر الحالي الخطر الأكبر على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أوّل، الساعي للفوز بلقبه الرابع في الغراند سلام هذا العام وتحقيق إنجاز تاريخي.
ولدى السيدات، خسرت أوساكا الوصافة بعد خروجها من الدّور الثالث في سينسيناتي بعد أن بلغت نهائي الدورة في 2020 قبل أن تنسحب قبل انطلاق المباراة، وحلّت مكانها البيلاروسية أرينا سابالينكا في أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية.
وعزّزت الأسترالية آشلي بارتي صدارتها بعد لقب خامس هذا العام في سينسيناتي على حساب المفاجأة السويسرية جيل تيخمان في النهائي التي تقدمت 32 مركزاً من 76 إلى 44.