غادرت بعثة منتخب لبنان الأول إلى الإمارات للانخراط في معسكر جديد يستمر حتى موعد مباراته مع نظيره الإماراتي الخميس 2 أيلول المقبل في مستهل الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لكأس العالم “قطر 2022”. ويأتي المعسكر الإماراتي بعدما شكّل معسكر أنطاليا المرحلة الأولى من برنامج الإعداد، حيث اختار الجهاز الفني بقيادة التشيكي إيفان هاشيك 22 لاعباً، هم: علي ضاهر، علي السبع، مصطفى مطر، هادي مرتضى، قاسم الزين، محمد الحايك، حسين مرتضى، عباس عاصي، نور منصور، محمد زين طحان، حسين زين، يوسف بركات، حسن سرور، وليد شور، زين فران، محمد حيدر، مهدي زين، حسن شعيتو (موني)، ماجد عثمان، هلال الحلوة، كريم درويش ومحمد قدوح.

ومن المقرر أن يلتحق بهم تباعاً تسعة محترفين في أندية خارجية، هم: جوان أومري، جورج وروبير ملكي، باسل جرادي، حسن سعد (سوني)، نادر مطر، ربيع عطايا، عمر شعبان (بوغيل) وهادي غندور.
وإضافة إلى هاشيك ومواطنه مساعده ميروسلاف جيركال، تضم البعثة فؤاد بلهوان مديراً للمنتخب، جمال طه ووسام خليل مدرّبين، وحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى، يوسف محمد مستشاراً فنياً، جورج عساف معدّاً بدنياً، الدكتور محمد عبيد، إيلي متني وحسين مكي معالجين فيزيائيين، وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً، وشفيق فارس مسؤولاً للتجهيزات.
وقبل لقائه نظيره الإماراتي على ستاد زعبيل التابع لنادي الوصل، سيخوض منتخب لبنان مباراة ودية مع فريق نادي الفجيرة مساء الجمعة 27 الجاري (الثامنة والنصف بتوقيت دبي) على ملعب شباب الأهلي.
من جهتها، غادرت بعثة منتخب لبنان للسيدات الى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق في 24 الحالي وتستمر لغاية 6 أيلول المقبل بمشاركة 7 منتخبات.

يفتتح منتخب السيدات مشواره أمام نظيره التونسي في 24 آب


واختار المنتخب اللبناني بقيادة المدير الفني وائل غرز الدين الذي خاض سلسلة من التحضيرات المكثفة وتخلّلها معسكر تدريبي في بحمدون، قائمة تضم 22 لاعبة للمشاركة في كأس العرب: كريستي معلوف، نور نجيم، سميرة عوض، ميرا حطيط، ريا طالب، سينال بريش، لاميتا الديب، جوان بومييه، سينيتا صالحة، إسراء طفيلي، يارا بو رضا، رشا ياغي، كارلا عبد الخالق، ستيفاني القزي، إيفلينا حداد، حنين تميم، رنا المقداد، ديما الكستي، آية جمال الدين، نتالي مطر، وعد رعد وزهوة عرابي.
وضمّت بعثة المنتخب برئاسة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني كلاً من: رنا نخلة (مديرة للمنتخب)، رانيا السمروط (مدربة مساعدة)، أشرف محجوب (مدرباً للحراس)، مريم مقدم (معالجة فيزيائية)، زينة بيروتي (مسؤولة للتجهيزات) وفاتن أبي فرج (منسقة إعلامية). وكانت قرعة البطولة، التي تقام جميع مبارياتها على ملعب الشرطة بالقاهرة، قد أسفرت عن وقوع لبنان الى جانب مصر وتونس والسودان في المجموعة الأولى، بينما جاءت منتخبات الأردن والجزائر وفلسطين في المجموعة الثانية.
ويفتتح المنتخب اللبناني مشواره أمام نظيره التونسي عند العاشرة مساء 24 آب بتوقيت بيروت، ويلتقي نظيره المصري يوم 27 آب في التوقيت عينه.
وتبدأ الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول يوم 30 آب، حيث يلتقي لبنان والسودان عند العاشرة مساءً.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية يوم 3 أيلول، فيما يتواجه بطل الثانية وثاني الأولى يوم 4 الذي يليه، وبحيث يتأهل الفائزان من هاتين المباراتين إلى المباراة النهائية المقررة عند العاشرة مساء 6 أيلول.
ويقيم منتخب لبنان في فندق “نوڤوتيل ــــ المطار” الذي يبعد قرابة 30 دقيقة عن ملعب نادي الشرطة الذي ستقام عليه كل مباريات البطولة. وأجرى مساء أمس الحصة التدريبية الأولى على ستاد القاهرة الدولي.