رأى نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه لم يتصوّر إطلاقاً أن يرحل عن صفوف النادي الإسباني الذي أمضى في صفوفه أكثر من 20 عاماً، مشيراً الى إمكانية انتقاله الى باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه لم يوصد الباب أمام أندية عدة أخرى بحسب قوله.وصعد ميسي الى المنصة وسط تصفيق الحاضرين قبل أن يبدأ بالبكاء، وبعدما تمالك نفسه قال في مستهل حديثه: "لم أتصور إطلاقاً الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الأمر. كنت أريد وداعاً مع الجميع على أرضية الملعب". وأضاف "هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنا نريده أكثر من أي شيء آخر". وتابع "ما زلت غير مصدق بأني سأترك هذا النادي وأغيّر حياتي. أنا أعشق هذا النادي. أما الآن فيتعيّن عليّ الانطلاق من النقطة الصفر".
وعن إمكانية انتقاله الى سان جيرمان قال: "ثمة إمكانية لذلك، لكني لم أوقّع مع أحد. أندية عدة أبدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفل، لا شيء موصد، والأمور مفتوحة". وفي هذا الإطار، أشارت صحيفة "لو باريزيان" الى أن ميسي وسان جيرمان قد يتوصلان الى اتفاق سريع، في حين تحدثت صحيفة "ليكيب" عن "عقد قياسي" على مدى ثلاث سنوات مقابل أجر سنوي قدره 40 مليون يورو، في حين أشارت صحف إسبانية عدة الى أن ميسي سيحصل على 30 مليون يورو كمقدمة عقد لدى توقيعه مع باريس.
وكان عقد ميسي (34 عاماً) مع النادي الكاتالوني قد انتهى في 30 حزيران/ يونيو الماضي، وبعدما توصل الى اتفاق مع ناديه الى توقيع عقد جديد، لم يعتمد رسمياً بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الإسبانية لكرة القدم.
انتهى عقد ميسي مع النادي الكاتالوني في 30 حزيران/ يونيو الماضي


وبذل النادي الكاتالوني، بعد الموسم المخيّب حيث اكتفى بإحراز لقب كأس إسبانيا، جهوداً كبيرة من أجل الاحتفاظ بخدمات ميسي، ولا سيما أن الأخير كان قد أعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل أن يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول في دعوى قضائية مع ناديه. بيد أن الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الإسبانية، حالت دون إتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعداً لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية.
وأقرّ رئيس برشلونة جوان لابورتا في مؤتمر صحافي يوم الجمعة بأن تمديد عقد ميسي كان سيشكّل "مخاطر مالية" للنادي الكاتالوني الذي يرزح تحت ضائقة مالية، مؤكداً أنه قام "بما هو أفضل لمصلحة" النادي. وتابع "ينطوي استثمار من الحجم الذي يمثله ميسي على مخاطر معينة كنا مستعدين لتحملها"، ولكن "عندما أدركنا بالتفصيل وضع النادي" بعد التدقيق، "لم نرغب في تعريض المؤسسة لمزيد من الخطر".
ويعدّ ميسي أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت، مع 767 مباراة متفوقاً على صانع الألعاب السابق تشافي، وسجل خلالها 672 هدفاً ونجح في 305 تمريرات حامسة، محرزاً 35 لقباً؛ بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس إسبانيا 7 مرات. أما على الصعيد الشخصي فتوّج بالكرة الذهبية ست مرات.