أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إطلاق حملة جديدة لزيادة الوعي بأمراض الصحة النفسية وتشجيع الناس على طلب المساعدة عند الحاجة.
وتمّ إطلاق حملة «Reach Out» بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورابطة أمم جنوب شرق آسيا، وهي مدعومة من قِبل النجم البرازيلي كافو، والنجم الإسباني لويس غارسيا، وحارس مرمى إيطاليا السابق لويس غارسيا، إلى جانب تيريزا اينكه، وزوجة الحارس الألماني السابق روبرت اينكه.

وعانى اينكه من الاكتئاب وانتحر عام 2009.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو: «هذه الحملة مهمّة للغاية في زيادة الوعي بأمراض الصحة العقلية، وتشجيع الحوار الذي يمكن أن ينقذ الأرواح».

وأوضح «فيفا» في بيان له أن «الاكتئاب يؤثّر على أكثر من 260 مليون شخص في العالم، بينما يبدأ حوالى نصف جميع مشاكل الصحة النفسية في سن 14 عاماً. الانتحار هو رابع سبب رئيسي للوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً. ومن بين لاعبي كرة القدم النشطين، 23 في المئة أبلغوا عن اضطرابات في النوم، بينما أبلغ 9 في المئة عن اكتئاب و7 في المئة آخرين يعانون من القلق».

وأصبح موضوع الصحة النفسية في الرياضة يأخذ حيّزاً بارزاً من الاهتمام في الآونة الأخيرة، بعدما أعلنت نجمة التنس نعومي أوساكا خلال بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أنها تعاني من الاكتئاب على فترات، في حين تحدّثت لاعبة الجمباز الأميركية سيمون بايلز عن مشاكلها نفسية وانسحبت من عدة منافسات خلال أولمبياد طوكيو.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا