يُتوّج اليوم أول بطل لموسم 2021-2022 حين يقام نهائي كأس النخبة في كرة القدم على ملعب جونيه بين العهد والنجمة عند الساعة 17.00. صراع متجدّد بين الغريمين على كأس معنوية في عنوانها ولها دلالات في مضمونها. غابت الكأس عن الموسم الماضي بسبب ظروف كورونا، وسيسعى الفريقان إلى إحرازها هذا الموسم حيث يأمل النجماويون أن يستعيدوا الكأس التي أحرزها شباب الساحل في الموسم ما قبل الماضي بعد أن رفعها النجماويون في آخر ثلاث سنوات قبل ذلك أعوام 2016، 2017، 2018.

العهد من جهته غاب عن منصة تتويج كأس النخبة منذ عام 2015 آخر مرة رفعها العهداويون. فـ«الأصفر» لطالما تعامل مع البطولة كفرصة للتجارب من جهة، وعدم إرهاق اللاعبين الأساسيين فيها خصوصاً أن مواسم العهد كانت طويلة بسبب كأس الاتحاد الآسيوي.
أما النجمة، فقد يعتبر البعض أن إحراز كأس النخبة لطالما كان فألاً غير حسن. ففي المواسم الثلاثة التي أحرز فيها النجمة لقب النخبة، غاب عن منصات التتويج في الدوري.
غداً الأحد سيُتوّج بطلٌ ثانٍ حين يُقام نهائي كأس التحدي أيضاً على ملعب جونيه عند الساعة 17.00 بين البرج وطرابلس. يدافع البرجيون عن لقبهم الذي أحرزوه في آخر نسخة عام 2019 بعد إلغاء نسخة الموسم الماضي، أما طرابلس فيبحث عن لقبه الأول في هذه المسابقة.


اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا