سجل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في إسبانيا، وتفوق على جميع منافسيه عندما سجل دقيقة واحدة و27.023 ثانية متقدماً بفارق 0.868 ثانية على مواطنه جنسن باتون سائق «مكلارين» الذي احتل المركز الثاني. واستمر تراجع أداء الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، وأكمل أربع لفات فقط في التجارب، ثم انسحب بسبب مشكلة كهربائية في السيارة.
واحتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق «رد بُل» المركز الثالث في الجولة متقدماً على الإسباني فرناندو ألونسو سائق «فيراري» الذي احتل المركز الرابع. وعانى زميل هاميلتون في الفريق، الألماني نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام للبطولة بفارق أربع نقاط عن الاول، من مشكلة في نظام التبريد واكتفى بالمركز الخامس.
وفي جولة التجارب الحرة الثانية، احتل هاميلتون وروزبرغ المركزين الأول والثاني. وسجل هاميلتون أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و25.524 ثانية بفارق 0.449 ثانية عن روزبرغ. كما احتل ريتشياردو المركز الثالث أيضاً متقدماً على ألونسو الرابع أيضاً، وتبعه زميله في الفريق البريطاني كيمي رايكونن في المركز الخامس. وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15,00، والسباق الأحد في التوقيت عينه.