قاد لاعب سان انطونيو سبرز الشاب كاوهي ليونارد فريقه إلى التغلب 2-0 على بورتلاند رايل بلايزرز بالفوز عليه في المباراة الثانية 114-97 ضمن الدور الثاني من «بلاي اوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وخطف ليونارد الأضواء من زملائه في الفريق، إذ سجل 20 نقطة، في حين أضاف الفرنسي توني باركر 16 نقطة و10 تمريرات حاسمة، والأرجنتيني مانو جينوبيلي 10 نقاط.
وأشاد مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش بكاوهي وقال: «كاوهي لاعب شاب، لكنه يملك ثقة عالية بالنفس، دائماً ما لعب مدافعاً لكنه لاعب متكامل». في المقابل، كان الفرنسي نيكولا باتوم أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة، وأضاف زميلاه داميان ليلار 19 نقطة ولاماركوس الدرديج 16 نقطة. ورأى باركر أنه يتعين على فريقه مواصلة إيقاعه السريع خارج ملعبه في المباراة الثالثة في بورتلاند، وقال: «لدينا الكثير من الخبرة في صفوف فريقنا. كل ما يتعين علينا القيام به هو المحافظة على اللعب بالوتيرة ذاتها، خصوصاً من ناحية الدفاع». وتقدم سان انطونيو بفارق 3 نقاط فقط في نهاية الربع الاول (29-26)، لكنه وسع الفارق بشكل كبير عندما سجل 20 نقطة مقابل 4 فقط لمنافسه في إحدى مراحل الربع الثاني. ورأى مدرب بورتلاند تيري ستوتس أن مجريات الربع الثاني كانت مفتاح فوز سان انطونيو في المباراة، وقال في هذا الصدد: «البداية القوية لسان انطونيو في مطلع الربع الثاني كانت نقطة التحول في المباراة».
كذلك، تغلب ميامي هيت على بروكلين نتس 94-82 في المباراة الثانية بينهما، بعد فوزه أيضاً في المباراة الأولى. وساهم الثلاثي لوبرون جيمس وكريس بوش ودواين وايد في الفوز، فسجل الأول 22 نقطة والثاني 18 والثالث 14 نقطة بينها ثمان في الدقائق الثلاث الاخيرة.
وقال مدرب بروكلين جايسون كيد: «الخسارة مؤلمة لأننا أهدرنا الفوز الذي كان في متناولنا». ولم يخسر ميامي منذ بداية الـ«بلاي اوف» بعد أن حقق فوزاً مريحاً في الدور الاول على تشارلوت بوبكاتس 4-0. وسبق لميامي وسان انطونيو أن التقيا في نهائي الدوري العام الماضي، وكان الفوز من نصيب ميامي.