فرض اللبناني مهدي قاعوري التعادل على الأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران كوتنجيان في أولى المفاجآت الكبيرة، ضمن بطولة بيروت الدولية المفتوحة السابعة في الشطرنج التي ينظّمها نادي رابطة قدامى مدرسة نوتردام - فرير فرن الشباك في مقره (قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم) والبالغة جوائزها 7 آلاف دولار، ضمن الجولة الثانية من المنافسات التي تستمر حتى 14 الجاري.
كما تعادل اللبناني مروان شربل مع الأستاذ الدولي المجري بال كيس.
وفي أبرز النتائج المسجلة، فاز الأستاذ الدولي الكبير الهولندي الروسي الأصل سيرغي تيفياكوف على اللبناني جمال شامية، والأستاذ الدولي الكبير الشيكي ايغورز روسيس على المصنّف اللبناني عبد العزيز محمود، والأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني آزير ميرزوييف على اللبناني مروان نصار.
وفاز الأستاذ الدولي الكبير البيلاروسي كيريل ستوباك على الأستاذ الدولي اللبناني نبيل الخشن، والأستاذ الدولي الكبير الروسي ألكسندر كارباتشيف على السوري حسام طربوش، والأستاذ الدولي الكبير الروسي ألكسندر راتيسكي على العراقي محسن فريد صالح.
وتعادل الأستاذ الاتحادي اللبناني عمرو الجاويش مع مواطنه سماح سليم، واللبناني أسامة جوهر مع مواطنه رواد العياش، والسوري قتيبه غنّام مع اللبناني عدنان الطفيلي، واللبناني هاني ميقاتي مع مواطنه ناجي حنا.