صعدت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وحاملة اللقب، الى الدور الثالث في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (ألف نقطة) لكرة المضرب، بفوزها السهل على الصينية شواي بنغ 6-2 و6-3.

وتلتقي وليامس في الدور المقبل الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة أو الأميركية أليسون ريسك. وبلغت الدور ذاته أيضاً، الرومانية سيمونا هاليب الرابعة بتغلبها على الإسبانية لارا أروابارينا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 في ساعة و23 دقيقة.

وتلتقي هاليب في الدور الثالث مع الألمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة أو الرومانية إيرينا - كاميليا بيغو المشاركة ببطاقة دعوة.
وتأهلت الفرنسية كارولين غارسيا الصاعدة من التصفيات الى الدور الثالث بعد انسحاب منافستها الروسية ماريا كيريلنكو.
وتلعب غارسيا في الدور المقبل مع الإيطالية سارة إيراني العاشرة، التي كانت قد تغلبت على مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-1.
وفي فئة الرجال التي أعفي فيها المصنفون الثمانية الأوائل من الدور الأول؛ وعلى رأسهم الإسباني رافايل نادال حامل اللقب، بلغ التشيكي توماس برديتش الدور الثالث بتغلبه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-1 و6-4 في 70 دقيقة. وهو الفوز الحادي عشر في 11 مباراة لبرديتش على أندرسون، وضرب موعداً مع البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر أو الروماني ماريوس كوبيل المشارك ببطاقة دعوة.
وتأهل أيضاً البولوني لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 7-5 و2-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و30 دقيقة.
وثأر كوبوت الذي استُدعي لتعويض انسحاب السويسري روجيه فيديرر الخامس للبقاء الى جانب زوجته التي أنجبت توأماً الثلاثاء، لخسارته أمام سيمون في المباراة الأولى بينهما في ربع نهائي دورة بوخارست العام قبل الماضي.
ويلتقي كوبوت في الدور المقبل مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الذي كان قد تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 2-6 و7-6 و6-1.
كما تأهل اللاتفي أرنستس غولبيس بتغلبه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-3 و6-4 في 76 دقيقة.