شهدت تشكيلة منتخب البرازيل من 23 لاعباً التي ستخوض غمار بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها البلاد، الشهر المقبل، والتي أعلنها المدرب لويز فيليبي سكولاري، مفاجآت كان أبرزها استبعاد النجوم كاكا ورونالدينيو وروبينيو، إلى جانب عدم استدعاء فيليبي لويس المتألق مع أتلتيكو مدريد الإسباني ولوكاس مورا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. وتضمنت التشكيلة أسماء الظهيرين مايكون وماكسويل بدلاً من رافينيا ولويس، كما ضمت المدافع هنريكي، لكن من دون روبينيو، لاعب ميلان الإيطالي، البعيد عن مستواه وزميله كاكا أفضل لاعب في العالم عام 2007 ورونالدينيو حامل الكرة الذهبية في 2005.
ويلتحق اللاعبون في 26 الحالي بمعسكر تيريسوبوليس تحضيراً لمواجهة كرواتيا والمكسيك والكاميرون في الدور الأول.
وفي ما يلي التشكيلة:
- حراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، جوليو سيزار (تورونتو الكندي)، فيكتور (أتلتيكو مينيرو).

- الدفاع: داني الفيش (برشلونة الإسباني)، دانتي (بايرن ميونيخ الألماني)، دافيد لويز (تشلسي الإنكليزي)، هنريكي (نابولي الإيطالي)، مايكون (روما الإيطالي)، تياغو سيلفا وماكسويل (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني).
- الوسط: فرناندينيو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، هرنانيس (انتر ميلانو الإيطالي)، لويز غوستافو (فولسبورغ الألماني)، أوسكار وراميريش وويليان (تشلسي)، باولينيو (توتنهام الإنكليزي).
 - الهجوم: برنارد (شاختار دونيتسك الأوكراني)، فريد (فلوميننسي)، هالك (زينيت سان بطرسبرغ الروسي)، جو (أتلتيكو مينيرو) ونيمار (برشلونة).
كذلك، أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، عن التشكيلة الأولية من 28 لاعباً لخوض معسكرَين في طهران والنمسا قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، الشهر المقبل في البرازيل. وستلعب إيران في المجموعة السادسة مع الأرجنتين والبوسنة ونيجيريا. يذكر أن الثاني من حزيران المقبل هو الموعد النهائي لإعلان التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعباً.
وجاءت التشكيلة على النحو الآتي:
- حراسة مرمى: دانيال داوري (اينتراخت براونشفيغ)، علي رضا حجيجي (إعارة من روبن كازان إلى سبورتنغ كوفيليا)، رحمان أحمدي (سيباهان) وسوشا مكاني (فولاذ).
- خط الدفاع: خسرو حيدري (الاستقلال)، حسين ماهيني (بيروزي)، ستيفن «مهرداد» بيت أشور (فانكوفر)، بيجمان منتظري (أم صلال)، جلال حسيني (بيروزي)، أمير صادقي (الاستقلال)، محمد رضا خانزادة (زوباهان)، أحمد آل نعمة (نفط طهران)، هاشم بيك زادة (الاستقلال)، إحسان حاج صفي (سيباهان) ومهرداد بولادي (بيروزي).
- خط الوسط: جواد نيكونام (الكويت)، أندرانيك تيموريان (الاستقلال)، رضا حجيجي (بيروزي)، قاسم حدادي فر (زوباهان)، باختيار رحماني (فولاذ)، علي رضا جهانبخش (نيميغن) وأشكان ديغاغاه (فولام).
- خط الهجوم: مسعود شجاعي (لاس بالماس)، محمد رضا خلعتبري (بيروزي)، مهدي شريفي (سيباهان)، رضا قوجان نزاد (تشارلتون)، كريم أنصاري فرد (إعارة من تراكتور سازي إلى بيروزي) وسردار ازمون (روبن كازان).
بدوره، أكد مدرب المنتخب الألماني، يواكيم لوف، في تصريح لصحيفة «شتيرن» الأسبوعية الألمانية أنه يحلم ببلوغ المباراة النهائية لمونديال البرازيل الصيف المقبل ومواجهة إيطاليا.
وقال لوف: «لم نفز أبداً حتى الآن على إيطاليا في نهائيات كأس العالم (...)، لكنني متأكد 100% من أننا سنفوز عليهم في يوم من الأيام. وتحقيق ذلك في المباراة النهائية سيكون أفضل بالتأكيد!».