عزز كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالية آشلي بارتي صدارته للتصنيف العالمي لرابطتي المحترفين والمحترفات في كرة المضرب عقب تتويجهما ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.ولدى الرجال، أبقى ديوكوفيتش المتوج بلقبه الـ20 الكبير معادلا الرقم القياسي في عدد القاب الغراند سلام مع الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، على رصيده 12113 نقطة كونه احتفظ بلقب البطولة الانكليزية للمرة الثالثة تواليا وبات يبتعد بفارق 1743 نقطة عن مطارده المباشر الروسي دانييل مدفيديف الذي ودع البطولة من ثمن النهائي، وبفارق 3843 نقطة عن الماتادور الإسباني الغائب الابرز عن ويمبلدون بسبب الخلود الى الراحة.
وارتقى الإيطالي ماتيو بيريتيني، وصيف ديوكوفيتش، مرتبة واحدة وبات ثامنا على حساب فيدرر وصيف بطل النسخة الاخيرة الذي أصبح تاسعا بعد خروجه من ربع النهائي على يد هوبيرت هوركاش، أول بولندي يبلغ ربع نهائي غراند سلام. وقفز الأخير من المركز الثامن عشر إلى الحادي عشر.
ولدى السيدات، عززت بارتي التي توجت بلقب البطولة الانكليزية للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية رافعة رصيدها من الالقاب الكبيرة الى اثنين بعد بطولة رولان غاروس العام قبل الماضي، موقعها في الصدارة برصيد 9635 نقطة. ووسعت الاسترالية البالغة من العمر 25 عاما الفارق إلى 2299 نقطة عن اليابانية ناومي أوساكا الغائبة الأبرز بسبب بسبب تداعيات قرارها مقاطعة وسائل الإعلام والذي أجبرها على الانسحاب من الدور الثاني لبطولة رولان غاروس.